رفض طلب أنجلينا جولي تبني الطفلة السورية أية

15/02/2023 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخبار كاذبة
رفض طلب أنجلينا جولي تبني الطفلة السورية أية

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد برفض الدفاع المدني السوري طلب تبني مقدم من الفنانة الأمريكية أنجلينا جولي للطفلة الرضيعة آية التي ولدت تحت أنقاض زلزال سوريا في بلدة جندريس في سوريا.

الحقيقة

بالبحث عن الخبر لم نجده على أي وسيلة إعلامية موثوق بها، كما لم نجده معلن على الحسابات الرسمية للدفاع المدني السوري أو لأنجلينا جولي.

كما أن مهمة فرق الدفاع المدني في سوريا تقتصر على البحث عن الناجين والمتوفين ورفع أثار دمار الزلزال، وليست منوطة بقبول أو رفض طلبات التبني

مدير المستشفى التي نقلت لها الرضيعة فور انتشالها خالد عطية، في تصريحات لشبكة BBC، قال إنه تلقى عشرات الاتصالات من حول العالم، من أشخاص يريدون تبني آية.

وأوضح أن لديه ابنه أكبر من آية بأربعة أشهر فقط، وتتولى زوجته إرضاع آية بجانب طفلتها، ولن يسمح لأحد بتبنيها الآن، وبانتظار عودة أقاربها.

وكانت قد أظهرت عدة فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي عملية إنقاذ آية، حيث ظهر رجلاً يخرج من بين ركام أحد المباني، وهو يحمل رضيعة مغطاة بالغبار.

والطفلة كانت لا تزال مرتبطة بالحبل السري لوالدتها عندما تم إنقاذها، وتوفيت والدة الطفلة ووالدها، وأشقاؤها الأربعة في الزلزال.

خالد السويدي، أحد أقارب الأسرة الذي كان حاضراً خلال عملية الإنقاذ، اصطحب المولودة إلى طبيب معروف في مدينة عفرين.

وقال الطبيب هاني معروف الذي يتولى الإشراف على حالتها إنها "وصلت الاثنين في حالة سيئة، وكانت تعاني من كدمات وجروح، وكانت باردة وتتنفس بصعوبة، ولكن حالتها الآن مستقرة".

مصدر رئيس 

https://bit.ly/3YzfixL
حساب انجلينا جولي

مصدر ثانوي 

https://bbc.in/3YM0N9w
BBC

إدعاءات 

https://bit.ly/3jZsNYB
إدعاء

https://bit.ly/3Z9JlfB
إدعاء

يتيح فريق أخبار ميتر المساحة المناسبة لرد الأشخاص المعنيين والجمهور على المعلومات الواردة في عملية تقصي الحقائق بتصحيحها أو رفضها بشفافية كاملة. يمكن التواصل معنا عبر بريد الموقع الإلكتروني أو صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتكفل الفريق بإجراء التصحيحات اللازمة حال التأكد من صحة المعلومات وقبولها في أسرع وقت ممكن.

 
مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template