نهاد أبو القمصان: أنا أول سيدة تزور الحرم بالتربون

24/01/2023 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخبار كاذبة
نهاد أبو القمصان: أنا أول سيدة تزور الحرم بالتربون

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة من أمام الحرم لـ نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض والناشطة لحقوق المرأة، وهي تعلق عليها " أنا أول سيدة تزور الحرم بالتربون"، مما أثار حالة من الجدل إعلاميا وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

الحقيقة 

التصريح مفبرك ولم تصرح أبو القمصان بهذا التصريح.

بالبحث عن الصورة المرفقة بالتصريح، وجدنا منشور على صفحة أبو القمصان وهي تعلق على تلك الصورة بأنها أول من دخل الحرم بدون محرم، ولم تذكر بالتربون من قريب أو بعيد.

ما سبب فبركة تصريح نهاد أبو القمصان؟ 

محرر موقع الفجر نقل تصريح لأبو القمصان في اتصال هاتفي ببرنامج رأي عام المذاع على فضائية "تن" وقال على لسانها "أنا أول واحد تدخل الكعبة بالتربون ومفيش مخلوق لا وأنا داخلة أو خارجة قالي انتي لابسة إيه وساعة الصلاة كنت بحط الطرحة الطويلة".

بمشاهدة التصريح على موقع يوتيوب اتضح أن أبو القمصان لم تقل "أنا أول واحدة تدخل الكعبة بالتربون".

عندما سأل المذيع أبو القمصان عن ظهورها بالتربون وهل هو مناسب للحرم، قالت "ولماذا لم يناسب مع هذا المكان" وعلقت أنها تصلي بالطرحة الطويلة ولكن استعانت بالتربون أثناء التصوير.

وأضافت أن لم يعترضها مخلوق أثناء الدخول أو الخروج من الحرم.

مصادر

ابو القمصان
برنامج عن خبر ابو القمصان
منشور نهاد أبو القمصان
نهاد ابو القمصان
سبب الفبركة
موقع الفجر 

يتيح فريق أخبار ميتر المساحة المناسبة لرد الأشخاص المعنيين والجمهور على المعلومات الواردة في عملية تقصي الحقائق بتصحيحها أو رفضها بشفافية كاملة. يمكن التواصل معنا عبر بريد الموقع الإلكتروني أو صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتكفل الفريق بإجراء التعديلات اللازمة حال التأكد من صحة المعلومات وقبولها في أسرع وقت ممكن.

 

 

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template