لأول مرة تقنية الفار في دورة رمضانية بالمنصورة

27/03/2023 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخبار كاذبة
لأول مرة تقنية الفار في دورة رمضانية بالمنصورة

كتب موقع الأهرام أن دورة كرة قدم رمضانية في المنصورة حازت بتطبيق تقنية الفار لأول مرة في تاريخ الدورات الرمضانية، حيث استخدمها مركز شباب قرية ميت الخولى مؤمن التابعة لمركز ومدينة منية النصر بالدقهلية، في دورتهم لكرة القدم هذا العام.

الحقيقة

وصف الأهرام للحدث بأنه أول مرة في تاريخ الدورات الرمضانية غير صحيح.

استخدمت التقنية في دورات رمضانية عام 2019 في صعيد مصر، وفي دورة رمضانية عام 2022 في مركز أجا الدقهلية، لذلك ليست أول مرة.

وتعني تقنية الفار استخدام حكم مساعد بالفيديو؛ وفي الواقع لا يكون حكماً واحداً بل يكون فريق مكون من 3 حكام يعملون معاً ويقدمون المشورة لحكم الساحة إذا احتاجها، وذلك بمتابعة الإعادة بالفيديو من عدة زوايا مختلفة للحدث الذي يضع الحكم في حالة شك.

تنتشر الدورات الرمضانية في مصر، بحلول الشهر الكريم في مراكز الشباب المختلفة، وتنظم في نهار رمضان.

وتحظى بحماسة بين المنافسين وإقبال جماهيري، الأمر الذي دعى القائمين عليها الاستعانة باستخدام وتطبيق أعلى التقنيات والإمكانيات التى نشاهدها فى الدورى المصرى.

يتم تجهيز ملاعب مراكز الشباب بكاميرات مراقبة متصلة بتقنية الفار للاستعانة بة فى الحالات الجدلية أثناء سير أحداث اللقاء، إضافة إلى طاقم تحكيم مساعد لحكم الساحة، وطاقم تحكيم آخر لتقنية الفار.

مصادر

https://bit.ly/40CzNu9
الدورة الرمضانية العام الماضي

https://bit.ly/3lLAKkU
خبر آخر عن نفس الدورة العام الماضي

https://bit.ly/3FSGZdK
الأهرام

https://bit.ly/40jlw5U
ما هي تقنية الفار

https://bit.ly/40CA5kJ
دورة رمضانية في صعيد مصر استخدمت الفار

يتيح فريق أخبار ميتر المساحة المناسبة لرد الأشخاص المعنيين والجمهور على المعلومات الواردة في عملية تقصي الحقائق بتصحيحها أو رفضها بشفافية كاملة. يمكن التواصل معنا عبر بريد الموقع الإلكتروني أو صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتكفل الفريق بإجراء التعديلات اللازمة حال التأكد من صحة المعلومات وقبولها في أسرع وقت ممكن.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template