أخبار ميتر يفوز بالمركز الثاني في تحدي ابتكار شباب إفريقيا

13/12/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
أخبار ميتر يفوز بالمركز الثاني في تحدي ابتكار شباب إفريقيا

فاز مرصد أخبارميتر بالمركز الثاني على مستوى القارة الإفريقية في تحدي ابتكار الشباب لعام 2020 في مجالي الديمقراطية والحكم الرشيد، والذي نظمته مفوضية الاتحاد الإفريقي، وتم اختيار فريق العمل ضمن أفضل مبادرات شبابية على مستوى القارة، وبذلك يصبح مرصد أخبارميتر المبادرة المصرية الوحيدة الفائزة في المسابقة على مستوى شمال إفريقيا.

واختارت المسابقة أخبارميتر باعتباره أول مرصد إعلامي رقمي في مصر والشرق الأوسط يصنف وسائل الإعلام وفقًا لالتزامها بالمعايير الأخلاقية والمهنية في الإنتاج الإعلامي، ولجهوده في تعزيز ثقافة الجمهور الإعلامية، وتقديم التدريب للصحفيين والأفراد المهتمين بأخلاقيات الإعلام.

ونجح فريق أخبارميتر في ابتكار طريقة كمية لتقييم المحتوى الإعلامي، بدلاً من الطريقة النوعية التي تستخدمها عادة خدمات التحقق من الأخبار لتوصيف المقالات الإخبارية وتقييمها. ويساعد استخدام هذه الطريقة في تجنب الأوصاف السطحية والغامضة في تقييم المحتوى.

ويراقب المرصد العشرة مواقع الإخبارية الأكثر رواجًا بين الجمهور في مصر بناءً على إحصائيات موقعي سيميلار ويب وأليكسا.

ويقيم الموقع المحتوى الإعلامي بالاعتماد على منهجية علمية مكونة من 19 سؤال تم تطويرها بالمشاركة مع خبراء محليين ودوليين في الإعلام والتحقق من الأخبار. وتندرج الأسئلة تحت ثلاثة فئات واسعة: المهنية والمصداقية والالتزام بمبادئ مراعاة حقوق الإنسان.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template