شفاء مسنة من جلطة بالمخ وكورونا الأعلى تقييمًا في مايو

06/06/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
شفاء مسنة من جلطة بالمخ وكورونا الأعلى تقييمًا في مايو

حقق خبر موقع الدستور الأعلى تقييمًا من ضمن الأخبار التي رصدها وقيمها فريق أخبار ميتر  خلال شهر مايو، وجاء الخبر بعنوان "للمرة الأولى.. شفاء مسنة من جلطة بالمخ وكورونا (فيديو)"، وحقق نسبة تقييم 100%.

 

وتناول الخبر لقاء أجراه محرر الخبر مع مسنة سورية أُصيبت بفيروس كورونا المستجد، وتدهورت حالتها ولكن أطباء مستشفى العزل بأبو خليفة أنقذوا حياتها كما صرحت، المسنة السورية المقيمة في بورسعيد، والتي أشارت في حديثها أنها أصيبت من قبل بجلطة في المخ وتوقع الجميع وفاتها، إلا أنها وصفت الرعاية الطبية التي تم تقديمها لها أنها على أعلى مستوى، وهي ما ساعدت على شفائها.

 

التزم محرر موقع الدستور بكافة معايير منهجية أخبار ميتر، حيث أنه فيما يتعلق بمعيار الاحترافية أوضح أن المعلومات الواردة في الخبر تصريحات خاصة للدستور، كما أنه أورد مقطع فيديو مع الخبر، واستخدم الموقع صورة من مقطع الفيديو المرفق.

 

وفيما يتعلق بمعيار المصداقية أورد المحرر كافة التفاصيل المتعلقة بالخبر، واعتمد على مصدرًا مناسبًا وهي السيدة المسنة بنفسها، واستخدم عنوانًا موضوعيًا ودقيقًا وصف ما تضمنه الخبر، وكانت المادة المصورة سواء الصورة الرئيسية للخبر أو الفيديو مناسبان لتفاصيل الموضوع.

 

وفيما يتعلق بمعيار مراعاة حقوق الإنسان لم يكن هناك انتهاك للخصوصية بسبب قيام المسنة السورية بعمل فيديو مما يوضح موافقتها على إجراء الحوار، كما أن ذلك يدل على استئذانه لها قبل نشر تلك المعلومات.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template