حوار مع رئيس لجنة الإشراف على أبحاث لقاح "كورونا" الأعلى تقييمًا في شهر سبتمبر

11/10/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
حوار مع رئيس لجنة الإشراف على أبحاث لقاح "كورونا" الأعلى تقييمًا في شهر سبتمبر

 

حقق حوار أجرته محررتان موقع الدستور، الأعلى تقييمًا في شهر سبتمبر، بعد تقييم 300 خبرًا من عشرة مواقع إخبارية مصرية، حيث التزمت المحررتان بكافة معايير منهجية أخبار ميتر، وجاء تقييم الموقع بنسبة 100%، وعنوانه"رئيس «لجنة لقاح كورونا »: بدأنا التجارب على 270 متطوعًا.. ونعتزم إنتاج 20 مليون عبوة (حوار)".

تناولت المحررتان في حوارهما مع مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة رئيس اللجنة القومية للإشراف على الأبحاث الإكلينيكية للقاح فيروس «كورونا المستجد» فى مصر، وتحدث خلال الحوار عن اللقاحين الصينيين المتواجدين قيد الاختيار في مصر، ومدة التجارب السريرية المتوقعة، وعدد المتطوعين، وغيرها من التفاصيل المتعلقة باللقاحات المنتظرة لفيروس كورونا المستجد.

كان هناك التزام من قبل المحررتين لمعايير منهجية أخبار ميتر، حيث التزمتا بمعيار المصداقية عندما تم نسبة الصورة المصاحبة للخبر لمصدرها، وتم ذكر مصدر الحصول على المعلومات وهو حوار مع المحررتين.

وفيما يتعلق بمعيار المصداقية، كان استخدام المصدر مناسبًا لقربه من الأحداث، كونه  مساعد وزيرة الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة رئيس اللجنة القومية للإشراف على الأبحاث الإكلينكية للقاح فيروس «كورونا المستجد» في مصر، كما أن الحوار تضمن كافة التفاصيل الجوهرية المتعلقة بالخبر، وتم استخدام عنوانًا موضوعيًا ودقيقًا، وكانت الصورة مناسبة للمحتوى المكتوب.

وفيما يتعلق بمعيار مراعاة حقوق الإنسان، لم يتطرق الحوار لأي من النقاط المتعلقة بمعيار مراعاة حقوق الإنسان.

 

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template