المصري اليوم يتراجع للمركز الثاني في تقييم ديسمبر.. الموقع نشر 17 موضوعا تتضمن انتهاكات

17/01/2019 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
المصري اليوم يتراجع للمركز الثاني في تقييم ديسمبر.. الموقع نشر 17 موضوعا تتضمن انتهاكات

حل موقع المصري اليوم بالمركز الثاني في شهر ديسمبر، بعدما حصل على 81 % في التقييم الشهري الذي يقدمه فريق أخبار ميتر، متراجعا بـ 1% عن تقييمه في شهر نوفمبر.

التقييم الشهري هو متوسط نسب تقييم المحتوى الذي قام الفريق بمراجعته خلال شهر كامل. وقد قام أخبار ميتر بتقييم 57 خبرا خلال ديسمبر، انقسمت إلى التصنيفات التالية:

45 خبرا، و 5 تقارير، و5 لمحات صحفية ( features)، وحوارين صحفيين.

لم تكن نسب تقييم كل من هذه الموضوعات متساوية، فقد كان الفرق واسعا بين أعلى وأقل الموضوعات تقييما. وحصل الأقل تقييما على 29%، وهو خبر بعنوان: مساعد وزير الداخلية الأسبق: مقتل 40 تكفيريًا ضربة استباقية للإرهابيين.

بينما كان هناك 7 موضوعات ضمن الأعلى تقييما من محتوى المصري اليوم لنفس الشهر، وحصل كل منها على 97%، وكانت عناوينها كالتالي:

كل الموضوعات الصحفية، التي يقييمها الفريق تحصل على نسبة تقييمها بشكل آلي، بناء على إجابة المقييم عن مجموعة الأسئلة، التي تدور حول 3 معايير، هي: الاحترافية والمهنية، الابتعاد عن التضليل، تجنب انتهاكات القانون وحقوق الإنسان.

وقام الفريق برصد 14 موضوعا، تضمن كل منها تضليلا أو بروباجاندا، تراوحت نسبة التزام محرريها بهذا المعيار  بين 60 و 80%.

في الوقت ذاته، كان هناك 17 موضوعا يحتوى كل منها انتهاكات للقانون أو حقوق الإنسان،  ولم تتخط نسبة التزام المحررين بتجنب الانتهاكات في 6 من هذه الموضوعات 0%، بينما تراوحت نسبة الالتزام بنفس المعيار في باقي الموضوعات الـ 17 بين 25 و 83%.





مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template