الأقل تقييمًا في نوفمبر "خبراء الأرصاد يحذرون من تقلبات الطقس اليوم ..اعرف التفاصيل"




نشر في 04/12/2019 12:38 في تحليل المحتوى

جاء خبر "خبراء الأرصاد يحذرون من تقلبات الطقس اليوم ..اعرف التفاصيل" الأقل تقييمًا في شهر نوفمبر بنسبة تقييم 40%، ونشر الخبر على موقع صحيفة الموجز التي يرصدها فريق أخبار ميتر إلى جانب تسعة آخرين من المواقع الإخبارية الأكثر متابعة بين القراء المصريين.

وحصل الخبر في معايير منهجية أخبار ميتر على نسب منخفضة فيما يخص معيار المصداقية ومعير الاحترافية والمهنية، حيث حقق الخبر في معيار المصداقية على نسبة 50%، أما الاحترافية والمهنية فكانت النسبة 0% لعدم اعتماد الكاتب على مصادر للصور أو المعلومات الواردة، بينما لابتعاد المحتوى عن انتهاك حقوق الإنسان جاءت نسبة معيار مراعاة حقوق الإنسان 100%.

حصل الخبر على نسبة الـ 0% في الاحترافية والمهنية بسبب وقوع الكاتب في عدة أخطاء وهي عدم توضيحه مصدر المعلومات الواردة في الخبر ولم يوضح من هم الخبراء الذين أدلوا بتلك التصريحات، كما أنه استعان بصورة بدون توضيح مصدر أو مصور الصورة.

أما انخفاض نسبة معيار المصداقية فكان لاختيار الكاتب صورة غير مناسبة لسياق الخبر الذي يتحدث عن استقرار الطقس في الوقت الذي استخدم فيه الموقع صورة ارتفاع منسوب المياه في أحد شوارع القاهرة بسبب الأمطار، وبالرغم من أن العنوان جاء فيه أن خبراء الأرصاد يحذرون من تقلبات الطقس، فإن متن الخبر لم يذكر أي تقلبات، وكان المضمون هو ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

ويتناول الخبر الذي نسبه الكاتب لخبراء هيئة الأرصاد الجوية حول حالة الطقس في مصر التي تشهد تغييرات طفيفة، موضحًا أنه يشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، كما استعرض حالة البحر المتوسط، وكثافة السحب، والرياح.

 

 



ما رأيك؟