الأفضل في نوفمبر.. هدى بحر صحفية الاقتصاد بالوفد: أهتم بالموضوعية والتكامل

05/12/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
الأفضل في نوفمبر.. هدى بحر صحفية الاقتصاد بالوفد:  أهتم بالموضوعية والتكامل

حصلت محررة موقع الوفد هدى بحر على لقب الصحفي المتميز خلال شهر نوفمبر، وذلك عن موضوع "الموجة الثانية.. وتأثيرات متوقعة على الأسواق المحلية"، والذي حقق نسبة تقييم 94%.

وتناولت محررة قسم الاقتصاد بموقع الوفد  في تقريرها تفاصيل السلبيات التي عانى منها السوق المحلي، وذلك بسبب تداعيات الموجة الأولى لفيروس كورونا، وبدايات الموجة الثانية، واستعانت في تقريرها بتصريحات لرئيس اتحاد الغرف التجارية، ورئيس شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، وأيضًا رئيس شعبة المستلزمات الطبية.

التزمت بحر بكافة معايير منهجية أخبار ميتر، وفيما يخص معيار المصداقية ذكرت المحررة كافة تفاصيل الخبر الجوهرية، وكانت المصادر مناسبة للموضوع، واستخدمت عنوانًا موضوعيًا ودقيقًا وصورة مناسبة، وكان الخطأ الذي وقع به الموقع هو استخدام صورة بدون مصر محدد، وهو خطأ متعلق بمعيار الاحترافية، الذي التزمت فيه المحررة بذكر مصادر حصولها على المعلومات الواردة في الخبر.

 

هدى بحر محررة قسم الاقتصاد بموقع وجريدة الوفد، استمرت منذ عملها في مجال الصحافة عام 1997، في التعلم واكتساب الخبرات من مرؤوسيها في قسم الاقتصاد، فتعلمت من أستاذ جمال يونس رئيس تحرير الوفد الراحل كيفية صياغة موضوع بشكل مهني وذو مصداقية، حيث كان يقول لي "ليس مهمًا متى ينتهي الموضوع، الأهم أن يكون متكامل وموضوعي".

وأشارت بحر أنها تعلمت خلال فترة وجودها في الوفد مراعاة المصداقية فيما تقدمه، وأن تكون المعلومات من مصادرها الموثقة والمناسبة، 

وأضافت أنها منذ بداية التحاقها بالعمل في مهنة الصحافة كانت تقوم بعدد من الانفرادات تخص موضوعات تهم المواطن، وأثارت الكثير من الموضوعات مثل عودة السوق السوداء، وسعر الدولار مقابل الجنيه، وأحوال التجار في ظل عدم استقرار السوق المحلي.

وعلقت محررة الوفد على ما تمر به الصحافة خلال الفترة الحالية، قائلة "مع التطور الذي تشهده الصحافة خلال الفترة الحالية، وسيطرة التكنولوجيا واتجاه المواقع للسرعة، أثر ذلك على الصحفيين وخبرتهم، واتجه أغلبهم إلى السرعة والعمل أون لاين، ويجب أن نشير إلى أن ذلك ليس عيبًا أو خللًا في عملهم، ولكن مواكبة التطور شي جيد".

وفي نهاية حديثها أكدت محررة الاقتصاد بالوفد على التزامها بالقواعد التي تعلمتها على مدار عملها بالصحافة، وهي الالتزام بالمصداقية والموضوعية، والحصول على المعلومات من مصادرها، لتقديم صحافة مهنية مبنية على أسس وقواعد صحيحة.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template