تقرير عن المنطقة الوحيدة في مصر بدون كورونا الأعلى في يونيو

08/07/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
تقرير عن المنطقة الوحيدة في مصر بدون كورونا الأعلى في يونيو

 

جاء تقرير موقع صدى البلد عن المنطقة الوحيدة في مصر التي لم يصلها فيروس كورونا المستجد حتى الآن، الأعلى تقييمًا خلال شهر يونيو، وعنوانه "كيف يعيش أهالي المنطقة الوحيدة بدون كورونا في مصر؟"، وحصل على نسبة تقييم 100%.

 

وتناول إبراهيم جادالله محرر الخبر، تفاصيل يرويها أهالي حلايب وشلاتين، وكيفية محافظتهم على الإجراءات حتى لا ينتقل إليهم أي مصابين، ومطالبتهم بالكشف على العائدين إليهم، وتطرق المحرر إلى أكثر من رأي، ولم يكتف باستعراض رأي الأهالي فقط، بل بدأ بتصريحات من باحث بيئي يوضح فيها كيفية محافظتهم على عدم انتقال الفيروس لأي من سكان المنطقة، كذلك أوضح أحد المتحدثين طبيعة المنازل وتهويتها المستمرة، بالإضافة إلى تقليلهم التجمعات، وغيرها من الإجراءات التزموا بها حفاظًا على أنفسهم.

 

وفيما يتعلق بمعايير منهجية أخبار ميتر لتقييم الأخبار، التزم المحرر بمعيار الاحترافية حيث وضع العلامة المائية على الصور وبالبحث تبين عدم توافرها في أماكن أخرى، مما يدل على أن محرر الموضوع هو من التقط الصور، وأنه كان حاضرا في المنطقة لأخذ الآراء المدرجة في سياق التقرير، مما يوضح مصدر حصوله على المعلومات.

 

وفيما يتعلق بمعيار المصداقية من الواضح أن التصريحات الواردة في تقرير موقع صدى البلد خاصة بالموقع، لذلك لم يجد فريق أخبار ميتر ما يؤكد صحة التصريحات، ولكن كانت التفاصيل الواردة في التقرير كافية وملمة بكافة نواحي الموضوع. كما استخدم المحرر مصادر مناسبة، وكان العنوان موضوعيًا ودقيقًا، وكذلك المحتوى المصور من داخل المنطقة التي تناولها في الخبر يجعلها مناسبة للموضوع.

 

وفيما يتعلق بمعيار مراعاة حقوق الإنسان لم يتطرق المحرر في موضوعه لأي من جوانب المعيار، وبالتالي حقق التقرير نسبة 100% في ذلك المعيار أيضًا.



مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template