صدى البلد تحصد الخبر الأسوأ لشهر أكتوبر عن شائعة قبل كاظم الساهر




نشر في 05/11/2019 07:08 في تحليل المحتوى

عدة مغالطات وقع بها كاتب خبر "بعد شائعة قتلها كاظم الساهر.. ماذا فعلت خطيبة القيصر" المنشور على موقع صدى البلد وضعت الخبر في نهاية ترتيب الأخبار التي رصدها فريق تقييم أخبار ميتر خلال شهر أكتوبر.

الخطأ اللأول الذي وقع به المحرر خو استخدامه صورة بدون مصدر واضح في سياق الخبر، كما أنه استخدم تلك الصور دون استئذان صاحبة الصورة حيث أنها ليست شخصية عامة كي يقوم بالاستعانة بما تنشره على حساباتها الشخصية، أيَصا قام المحرر بسرد المعلومات الواردة في الخبر دون الاستناد لمصدر لتلك المعلومات، وعندما قام فريق أخبار ميتر بالبحث عن مصداقية الخبر وجد أن صاحبة الصور الموجودة في الخبر نفت خبر الخطوبة وبالتالي فإن الخبر يحمل معلومات خاطئة.

ولم يتطرق المحرر في سياق الخبر لذكر أي من تفاصيل نفي الفنان كاظم الساهر وصاحبة الحساب لخبر خطوبتهما وأن علاقتهما مجرد قيامها بتصميم ديكور منزله، كما أن المحرر استخدم عنوانًا غير موضوعي عندما كتب وصف سارة المغربية بأنها خطيبته.

بعد كل تلك الأخطاء التي وقع بها المحرر وإخلاله بالمعايير الثلاثة لمنهجية أخبار ميتر وهي الاحترافية والمهنية، والمصداقية، ومراعاة حقوق الإنسان، وصل تقييم الخبر 15%.

الخبر تناول انتشار واقعة وفاة القيصر على مواقع التواصل الإجتماعي، وإصدار البعض اتهامات ضد سارة المغربية التي نسب إليها الموقع أنها خطيبته، ونفى الحساب الرسمي للفنان تلك الشائعة وعدم رد سارة على الواقعة بل قامت بحذف صورها مع الفنان العراقي كاظم الساهر.



ما رأيك؟