خبر نسبة الإشغال في الغردقة أثناء الكريسماس الأقل تقييما في شهر ديسمبر

21/01/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
خبر نسبة الإشغال في الغردقة أثناء الكريسماس الأقل تقييما في شهر ديسمبر

بالرغم من أن موقع اليوم السابع جاء في المركز السابع، فإن أقل الأخبار تقييمًا، جاء ضمن الأخبار التي تم تقييمها من الموقع، وكان بعنوان "الغردقة تتصدر نسب الإشغال فى موسم الكريسماس.. والفنادق تٌنهى استعداداتها"، والذي حصل على نسبة تقييم 25%، ليأتي في آخر ترتيب الأخبار التي تم تقييمها وفقًا لمنهجية أخبار ميتر.

 

تناول التقرير استعدادات الفنادق السياحية لرأس السنة والاحتفالات التي تقام بها، كما استعرض بشكل مفصل كل من الأقصر وأسوان والفنادق العائمة والثابتة بها استعدادها، كما تطرق للحديث عن شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم والعين السخنة، ثم استعرض استعدادات الغردقة وارتفاع الأسعار بفنادقها وأيضًا زيادة نسبة الحجوزات بها.

 

وفي سياق التقرير، لم يلتزم المحرر بمعايير منهجية أخبار ميتر لتقييم الأخبار، خاصة معياري الاحترافية والمهنية، والمصداقية، حيث أنه فيما يخص معيار الاحترافية والمهنية لم يوضح المحرر بعض مصادر حصوله على المعلومات الواردة في سياق الخبر سوى ذكره مصدر تفصيلة معتمدًا على مؤشر الحجز الإلكترونى لموقع "بوكينج" العالمى، وأيضًا لم يوضح مصدر الصورة المصاحبة للخبر. 

 

وفيما يتعلق بمعيار المصداقية فإنه استخدم عنوانًا غير موضوعيًا وغير دقيقًا، عندما ذكر أن الغردقة الأعلى في نسبة الإشغال، بينما ذكر في سياق الخبر ارتفاع نسبة الحجوزات فقط ولم يوضح ما هي النسبة ولم يقارنها بالمدن السياحية الأخرى، وهو ما يعد خطئًا آخر يندرج تحت عدم ذكره تفاصيل جوهرية في سياق التقرير.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template