خبر مصراوي عن مصير "المؤمن عليهم".. الأفضل في يوليو 2019




نشر في 08/08/2019 08:01 في تحليل المحتوى

حصل أحد أخبار موقع مصراوي على لقب أفضل خبر ضمن الأخبار التي رصدها فريق أخبار ميتر في شهر يوليو. 

 

الخبر بعنوان: ما مصير المؤمن عليهم الحاليين بعد صدور قانون التأمينات الجديد؟ (فيديو). وقد وصلت نسبة جودة الخبر 100%، ولم يرصد فريق أخبار ميتر أي أخطاء مهنية، أو ما يقلل من المصداقية الخبر، كما لم تكن الأسئلة المتعلقة باحترام حقوق الإنسان على هذا النحو.

 

يتم تقييم الخبر بناء على إجابات الأسئلة الموجودة في منهجية أخبار ميتر، والتي تدور الأسئلة حول 3 محاور: الاحترافية والمهنية، المصداقية، واحترام حقوق الإنسان. وبناء على الوزن النسبي للإجابات الإيجابية والسلبية للأسئلة، يتم تحديد نسبة جودة الخبر بشكل آلي. 

 

يتحدث هذا الخبر عن قانون التأمينات الإجتماعية والمعاشات الجديد، الذي أقره مجلس النواب لتوحيد قوانين التأمينات الاجتماعية لتخدم جميع الفئات، حيث وضع القانون الجديد نصًا للتعامل مع المعاشات التي سيخرج أصحابها من الخدمة في وظائفهم، ولديهم "مدد تأمينية" في القانون الحالي للتأمينات، و"مدد" أخرى في القانون الجديد.

 

وحصل الخبر على 100% من النقاط المخصصة للاحترافية والمهنية، حيث نسبت المعلومات لمصدرها، وهو تصريحات خاصة قالها عمر حسن، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لموقع مصراوي. كما استخدم صورة تحمل علامة مائية للموقع، مما يدل على أن الصور حصرية.

 

كما تم تقييم مصداقية الخبر بـ100% أيضا، حيث أن المحرر عرض معلومات صحيحة، وقدم التغطية الكافية للموضوع، واعتمد على مصدر مناسب، كما أنه اختار صورة مناسبة، وعنوان موضوعي ودقيق.



ما رأيك؟