خبر حول مشادة بين سكرتير نقابة الصحفيين ورئيس نادي سموحة الأقل تقييمًا

06/06/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
خبر حول مشادة بين سكرتير نقابة الصحفيين ورئيس نادي سموحة الأقل تقييمًا

حصل جاء خبر موقع صحيفة الأهرام على أقل تقييم، ضمن الأخبار التي  قيمها فريق مرصد أخبار ميتر، وجاء الخبر بعنوان "شبانة ردا على فرج عامر: الزم الصمت و"الصحفيين" خط أحمر وما تقوله تضليل وخداع".

 

وتناول الخبر رد محمد شبانة سكرتير نقابة الصحفيين على رئيس نادي سموحة وعضو مجلس النواب فرح عامر، وذلك بعد تصريحات الأخير بأن يكون مقر نقابة الصحفيين حجرًا صحيًا، وأورد المحرر في التصريحات المنسوبة لسكرتير نقابة الصحفيين توجيه أسئلة لرئيس نادي سموحة عن عدد الإصابات بالنادي، واصفًا ما قاله أن لا يليق ببرلماني أن يتحدث به، وأشار شبانة أن نقابة الصحفيين تقدم العون لأعضائها وتهتم بهم على مستوى عالي.

 

وفيما يتعلق بمعايير منهجية أخبار ميتر، وقع المحرر في عدة أخطاء أولها متعلقة بمعيار مراعاة حقوق الإنسان، وهي عدم إشارته إلى قيام المصدر وهو محمد شبابنة  بإهانة وتشويه رئيس نادي سموحة عندما ألمح إلى أنه يخفي عدد الإصابات بفيروس كورونا بين العمال في مصنعه، كما أنه وصف ما قال بأنه "كذب ونفاق".

 

أما فيما يتعلق بمعيار المصداقية، فالمحرر لم يراعِ التوازن في عرض الآراء المتضمنة في سياق الخبر، كما أنه اكتفى بعرض وجهة نظر واحدة، ولم يذكر كافة التفاصيل الجوهرية في سياق، كما أنه استخدم عنوانًا غير موضوعي وغير دقيق بوجود كلمات في العنوان لم ترد في متن الخبر. وفيما يتعلق بمعيار الاحترافية لم يوضح المحرر كيفية حصول على تصريحات محمد شبانة سكرتير  نقابة الصحفيين، كما أن الموقع لم يوضح مصدر الصورة الرئيسية في الخبر.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template