صحيفة الأهرام
32%
نسبة التقييم

شبانة ردا على فرج عامر: الزم الصمت و"الصحفيين" خط أحمر وما تقوله تضليل وخداع

شبانة ردا على فرج عامر: الزم الصمت و"الصحفيين" خط أحمر وما تقوله تضليل وخداع
أعرب محمد شبانة ، سكرتير عام نقابة الصحفيين ، عن اندهاشه من ال تصريحات المتسرعة والمنسوبة ل فرج عامر ، رئيس نادي سموحة، والنائب البرلمانى، والتى خاض خلالها فى الشأن الصحفى، وتحدث بما لا يفهم ولا يعرف، ومن دون تحري للدقة، وظهر وكأنه مدفوعا من حيث لا نعلم بغية تشويش أو تشويه للأداء الخدمى المتميز الذى يقدمه مجلس نقابة الصحفيين لجميع الزملاء الصحفيين والمؤسسات الصحفية فى مواجهة فيروس كورونا.

وقال شبانة ، إن فرج عامر ظهر فجأة ودون سابق إنذار ليطالب بجعل أحد أدوار النقابة كمكان للحجر الصحي فى الوقت الذى لم تظهر فيه إصابات بين جموع الصحفيين إلا إصابة واحدة.. وكنت أظنه كنائب بالبرلمان مناشدة وزيرة الصحة مثلا لتخصيص أماكن للإعلاميين وليس للصحفيين فقط حالة إصابة أى منهم لظروف عملهم الميدانى والمستمر.. كما اسأله أنا عن عدد الإصابات بفيروس كورونا بالإسكندرية وعدد الإصابات بنادي سموحة وعدد الإصابات بمصانعه هو شخصيا، وعدد الإصابات بجميع المصانع الأخرى، على اعتبار أنه نائب بالبرلمان، ويترأس لجنة الصناعة، وماذا فعل هو فى مواجهة هذه الإصابات، وما هو المكان الذى اختاره ليكون حجرا صحيا للمصابين فى كل مكان من هذا حتى ينصحنا بما لا يفهم ولا يعرف.

وأضاف سكرتير عام نقابة الصحفيين ، أن الاهتمام ب الصحفيين وتقديم العون لهم بهذا التوقيت هو دور مجلس النقابة، ويقدمه على مستوى يفوق تصورات السيد النائب.

وأكد شبانة ، أن فرج عامر يتحدث بمعلومات مغلوطة ويسير خلف من يضلله، وكان واجب عليه أن يتحدث الصدق ويتحرى الدقة، فلا يليق ببرلمانى أن يتحدث دون صدق حين قال إن صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمى، حاكم الشارقة، قد تبرع بتمويل مستشفى للصحفيين فى فبراير ٢٠١٩، متسائلا عن مصير هذا التبرع، وفيما تم إنفاقه وما هى أسباب تأخر بناء هذا المستشفى.. وللسيد النائب أقول، إن معلوماته غير صحيحة، وإن صاحب السمو حاكم الشارقة تبرع فقط بإنشاء الدور السابع بالنقابة للتدريب كتبرع عينى وليس ماديا، ولم يدخل لخزينة النقابة أية أموال، وإنما شركات الشيخ القاسمى هى التى قامت بكل التجهيزات التى تم إهداؤها للنقابة فيما بعد، وأكرر كهدية عينية وليس أكثر من ذلك.

وقال شبانة فى نهاية تصريحات ه، إن النائب البرلمانى كتب على صفحته الشخصية على فيسبوك، يشكو فيها من شائعات يتعرض لها بمصانعه وإصابة عاملين لديه بفيروس الكورونا، واتهامه بالإهمال، وسأستخدم فى مواجهة تصريحات السيد النائب ضد الصحفيين  نفس كلماته، حين تعرض للشائعات والتضليل على حد قوله وسأنقلها عنه نصاً والكلام موجه إليه، وأقول له "كلامك عنا كذب ونفاق يا سيادة النائب ونقابة الصحفيين المصريين العريقة تستخدم أعلى مستوى من النظافة والاشتراطات الصحية، وعدد الموظفين داخل النقابة أو بالمؤسسات الصحفية هو الحد الأدنى وقد قمنا بكل الإجراءات الصحية مبكرا، وقبل أن يقوم بها النائب نفسه سواء بناديه أو مصانعه ونتحدى، وأن الأساليب الرخيصة في التشنيع والإشاعات المغرضة نعرف أسبابها وأن هذه الأقاويل الكاذبة لن تؤثر على مسيرتنا وما نقدمه لجميع صحفيي مصر.. وغير الصحفيين أيضا، حيث تقوم النقابة وصحفيوها جميعا بتقديم التبرعات لصالح صندوق تحيا مصر لمساعدة الدولة فى مواجهة هذه الجائحة.

وأنهى شبانة كلامه قائلا، أرجو من السيد النائب أو غيره ألا يتحدثوا عن نقابة الصحفيين أو الصحفيين المصريين دون علم لأن ذلك خط أحمر لن يكون مسموحا به أبدا.

تعليق المقيم
ارتكب المحرر انتهاكا حقوقيا بإدراج تصريحات بها تشويه وتشهير في حق النائب البرلماني دون كفالة حق الرد له ومنحه الفرصة للتعبير عن وجهة نظره فيما نسب إليه.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم يذكر المحرر اسم مصور الصورة أو مصدرها.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات
لم يذكر متى وأين تم ذكر تلك المعلومات، والسياق الذى قيلت فيه.
تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2020-05-03 13:21:04 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تشويه وتشهير
حقوق الإنسان
تشويه وتشهير
0%
المصداقية
وجهة نظر واحدة
43%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template