خبر "فيتو" عن الإيجارات القديمة يتوسط تقييمات يوليو2019




نشر في 08/08/2019 08:03 في تحليل المحتوى

حصل أحد أخبار بوابة فيتو على نسبة تقييم متوسطة، ضمن الأخبار التي رصدها فريق أخبار ميتر خلال شهر يوليو.  الخبر بعنوان: مصير غامض لقانون «الإيجار القديم» في البرلمان بعد فض دور الانعقاد. ووصلت نسبة جودته 75%. 

يتحدث الخبر عن تأجيل إقرار قانون الإيجار القديم، نظرا لوجود بعض الخلافات في البرلمان حول ما يخص الأشخاص الاعتباريين في القانون مثل الهيئات أو الشركات أو المصالح. ويذكر الخبر أن عدم الاتفاق جعل البرلمان يتخذ قرارا بتأجيل القانون لدور الانعقاد الخامس.

ويقيم فريق العمل الأخبار بناء على إجابات الأسئلة الموجودة في منهجية  التقييم الخاصة بالفريق، والتي تدور حول 3 محاور: الاحترافية والمهنية، المصداقية، واحترام حقوق الإنسان. ويتم تحديد نسبة جودة الخبر بشكل الكتروني، بناء على حساب الوزن النسبي للإجابات الصحيحة والخاطئة بين أسئلة كل تقييم. 

وقد وقع محرره في بعض الأخطاء المهنية، وأخرى تضر بالمصداقية،  أما عن احترام الإنسان، فلم تنطبق أسئلة هذا المعيار على الخبر.

وحصل الخبر على 50% من النقاط المخصصة للاحترافية والمهنية، لأن المحرر لم يوضح مصدر الصورة التي اعتمد عليها في الخبر، بينما ذكر مصدر المعلومات التي أوردها.

كما تم تقييم مصداقية الخبر بـ80%، حيث أن المحرر أغفل جوانب وتفاصيل جوهرية في الخبر، فلم يوضح تفاصيل القانون المذكور، واكتفى بذكر المادة المختلف عليها فقط.

لكن الإيجابي في الخبر، أن المحرر استخدم المصدر المناسب، واختار عنوانا موضوعيا ودقيقا، كما أن المادة المصورة تناسب المحتوى المكتوب.



ما رأيك؟