خبر اليوم السابع.. نتائج الفتح الكامل من لجنة مكافحة كورونا يتوسط تقييمات يونيو

08/07/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
خبر اليوم السابع.. نتائج الفتح الكامل من لجنة مكافحة كورونا يتوسط تقييمات يونيو

 

 

توسط خبر اليوم السابع الذي حمل عنوان "لجنة مكافحة كورونا: أرقام إصابات الفتح الكامل ستظهر بعد أسبوعين"، تقييمات شهر يونيو، محققًا نسبة تقييم 77%.

 

وتناول الخبر تصريحات الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة لبرنامج القارة الآن. ونقل محرر اليوم السابع توضيحه حول قرارت الفتح التي قررتها الحكومة، وأن نتائجها من المتوقع أن تظهر خلال أسبوعين، ومناشدته للمواطنين بالالتزام بالمحاذير التي وضعتها الحكومة، وتضمن الخبر خلفية حول أعداد المصابين والتقرير اليومي الذي تصدره وزارة الصحة.

 

واحتوى الخبر على خطأين فيما يتعلق بمعايير منهجية أخبار ميتر، أحدهما يتعلق بالاحترافية والآخر بالمصداقية، فيما لم يتطرق الخبر لأي من النقاط المتعلقة بمعيار مراعاة حقوق الإنسان.

 

وفيما يتعلق بمعيار الاحترافية، وقع الموقع في خطأ عدم توضيحه مصدر صورة الخبر، وعدم نسبتها إلى مصدر محدد، ولكن المحرر أوضح مصدر حصوله على المعلومات الواردة وهي تصريحات رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا لبرنامج القاهرة الآن الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي.

 

أما بخصوص معيار المصداقية، فتأكد فريق أخبار ميتر من صحة التصريحات الواردة، وذلك من خلال نشر قناة الحدث للفيديو على حسابها على اليوتيوب، ولكن المحرر أغفل ذكر تفاصيل جوهرية في سياق الخبر متعلقة بتفاصيل الإجراءات الاحترازية التي أعلنها رئيس الوزراء، والتي تناولها رئيس اللجنة في حديثه، واستخدم المحرر مصدرًا مناسبًا، والعنوان موضوعي ودقيق، والمادة الصورة وهي صورة الدكتور حسام حسني مناسبة لسياق الموضوع.



مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template