اليوم السابع يحصل على 75% في تقييم المهنية عن شهر يونيو

31/07/2018 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
اليوم السابع يحصل على 75% في تقييم المهنية عن شهر يونيو

حصل موقع اليوم السابع على 75 % في مقياس المهنية الذي يقدمه موقع أخبار ميتر عن شهر يونيو، وذلك من خلال تقييم 51 خبرا خلال الشهر.

 

التقييم الشهري عبارة عن متوسط نسب التقييم الذي حصل عليها كل خبر تم تقييمه من خلال أخبار ميتر.

 

ويأتي تقييم الموقع هذا الشهر منخفضا عن الشهر السابق بـ 16% ، حيث حصل على 91 % في تقييم شهر مايو.

 

 

ويرجع السبب في هذا الانخفاض إلى تغيير طريقة حساب نسبة التقييم هذا الشهر، حيث تم استبعاد الوزن النسبي للأسئلة التي لا تنطبق على الخبر محل التقييم، والاكتفاء بالوزن النسبي للأسئلة التى يتم الإجابة عليها بالفعل.

 

كانت طريقة التقييم السابقة تعتمد على عدّ الأخطاء، وخصم وزنها النسبي من إجمالي 100 نقطة هي نسبة التقييم.

 

ويتم تقييم كل خبر بناء على مجموعة الأسئلة، يجيب أخبار ميتر عن ما ينطبق منها على الخبر محل التقييم. وتدور هذه الأسئلة حول 3 معايير، هي المهنية والاحترافية، وعدم التضليل، والبعد عن انتهاك حقوق الإنسان.  

 

 

أعلى الموضوعات تقييما هذا الشهر من الأخبار المقيمة من موقع اليوم السابع هو: صور.. اطلبوا العلم

ولو فى الخمسين.. الأول على الدبلومات الفنية بالتعليم الفندقى "ترزى".. ورث المهنة عن والده وحاصل على 2 بكالوريوس وليسانس.. ووالدته وجيرانه فوجئوا بإعلان اسمه من الأوائل

 

الموضوع مُصنّف تحت فئة الفيتشر، وقد حصل على 100 % من إجمالي نقاط التقييم، بسبب التزامه بذكر مصادر المعلومات والصور، وبعده عن التصنيف واقتحام الحياة الشخصية للمصدر.

 

أما الموضوع الأقل تقييما خلال شهر يونيو فهو ريبورتاج بعنوان: الإخوان والإرهاب وجهان لعملة واحدة.. تهديداتهم للمصريين قبل وبعد 30يونيو.. صفوت حجازى: اللى يرش مرسى بالميه نرشه بالدم.. البلتاجى: الإرهاب بسيناء يتوقف عندما يعود الإخوان للحكم.. والمعزول توعد المتظاهرين بالسجن.

 

وحصل الريبورتاج على 32 % من نسبة مهنية الأخبار، بسبب انحيازه ضد طرف معين، ودمج موقفه الشخصي بالمحتوى الصحفي وتحريضه على الكراهية والتمييز.

 

نسبة مراعاة محرر الموضوع لحقوق الأشخاص الذين يتحدث عنهم في التقييم كانت 0 %، وهو ما أدى لانخفاض نسبة مهنية الخبر بهذا الشكل.

 

في المجمل، قيم أخبار ميتر 6 موضوعات من فئة الـ"فيتشر"، و 17 موضوع مصنف كـ"ريبورتاج"، و 28 خبرا.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template