اليوم السابع
100%
نسبة التقييم

صور.. اطلبوا العلم ولو فى الخمسين.. الأول على الدبلومات الفنية بالتعليم الفندقى "ترزى".. ورث المهنة عن والده وحاصل على 2 بكالوريوس وليسانس.. ووالدته وجيرانه فوجئوا بإعلان اسمه من الأوائل

صور.. اطلبوا العلم ولو فى الخمسين.. الأول على الدبلومات الفنية بالتعليم الفندقى "ترزى".. ورث المهنة عن والده وحاصل على 2 بكالوريوس وليسانس.. ووالدته وجيرانه فوجئوا بإعلان اسمه من الأوائل
أحمد محمد المليجى إبراهيم، الأول على الدبلومات الفنية دبلوم المدارس الثانوية لشئون الفندقة والخدمات السياحية، رسالة لأجيال بأكملها وتاريخ من العطاء والأمل وحب العلم يجب أن تدرس.

أحمد محمد المليجى إبراهيم الأول على الدبلومات الفنية دبلوم المدارس الثانوية لشئون الفندقة والخدمات السياحية (17)

الأول على الدبلومات الفنية ابن حى شبرا الحاج أحمد محمد المليجى، لم يمنعه كبر سنة وبلوغه سن الـ52 عاما من أن يكون الأول على الدبلومات الفنية، حيث دفعه حبه العلم والقراءة لدراسة دبلوم التعليم الفندقى.

"اليوم السابع" التقى أحمد محمد المليجى إبراهيم الأول على الدبلومات الفنية دبلوم المدارس الثانوية لشئون الفندقة والخدمات السياحية، بمحل ترزى صغير ورث مهنته من والده بعد وفاته.

وفى رحلة البحث عن أحمد محمد المليجى إبراهيم الأول على الدبلومات الفنية، بحى شبرا، تفاجئ أهله وأسرته ووالدته التى يبدو عليها أنها تعدت الـ 70 عاما، فكانت ردود الأفعال: "أحمد مين هو أحمد فى الثانوية دا عنده 50 سنة".

أحمد محمد المليجى إبراهيم الأول على الدبلومات الفنية دبلوم المدارس الثانوية لشئون الفندقة والخدمات السياحية (21)


المليجى يفاجئ أسرته: أنا أول الدبلومات الفنية
فاجأ أحمد أسرته وجيرانه بحى شبرا بأنه من أوائل الدبلومات الفنية، ليلتف حوله جيرانه بالمحل الصغير بشارع التوفيقية بروض الفرج ليقدمون له التهانى.

ويقول أحمد الأول على الدبلومات الفنية، والذى بدأت على ملامحه طيبة أهل شبرا، ليحكى مشواره وكيف اصبح الأول على الدبلومات الفنية، ويقول إنه كان له جار يدرس بالمدرسة الفندقية ودفعه حبة للقراءة للاطلاع عليها وقراءتها حتى قرر خوض التجربة والالتحاق بالمدرسة الفندقية والاستعانة بكتب جاره من المنزل.

ويحكى الأول على الدبلومات الفنية بالتعليم الفندقى، قائلا: "مكنتش متوقع إنى أكون من الأوائل وتعبت جدا فى آخر شهرين الامتحانات وكنت بذاكر كتير وكنت بجيب الكتب وقت فراغى واقراؤها فى المحل بين الحين والآخر عشان كنت شوية شغل فى محل والدى وشوية مذاكرة".

أحمد محمد المليجى إبراهيم الأول على الدبلومات الفنية دبلوم المدارس الثانوية لشئون الفندقة والخدمات السياحية (1)


أحمد المليجى: كنت بذاكر وقت فراغى فى المحل وبقرأ روايات عربية وأجنبية
عن أحلامه رد قائلا: "هشوف أيه الكليات المتاحة واختار وأقرر"، وفاجأنا قائلا: "الدراسة عندى هواية وحصلت على بكالوريوس تجارة وبكالوريوس زراعة وليسانس حقوق".

وتابع قائلا: "عايش مع والدتى ومش متجوز وجيرانى ووالدتى مكنتش يعرفوا حاجة انى فى المدرسة الفندقية عشان سنى كبير فمقلتش لحد".

وعن هواياته، قال الأول على الدبلومات الفنية بالتعليم الفندقى، أنه محب للقراءة وقرأ الكثير من كتب التراث الدينى والمؤلفات العربية وكتب عباس محمود العقاد والروايات الأجنبية أمثال الكاتب تشارلز ديكينز.

واختتم قائلا: "مبسوط وفرحان طبعا ورسالتى للطلاب العلم ملوش حدود وحبوا القراءة والدراسة وطوروا مهاراتكم فى اللغات".

 

التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
نسب الصور لمصدرها
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من اليوم السابع 2018-06-28 14:46:41 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
جيد
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
جيد
100%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template