زيارة مسئول بوزارة التعليم لدورات المياه في مدرسة




نشر في 11/09/2022 02:21 في خبر غير حقيقي

صورة متداولة على عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، وادعى ناشروها أنها من زيارة مفاجأة لمسئول في وزارة التربية والتعليم لدورات مياه إحدى المدارس في مصر.

وعلق عليها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات ساخرة، نظرا لنظافة دورة مياه المدرسة محل الادعاء. كما أشار إلى أنها من الممكن أن تكون من دورة مياه مدرسة خاصة وليست حكومية.

الحقيقة

الصورة من سوريا وليست في مصر، ويعود تاريخها لشهر أكتوبر العام الماضي، وفي مختبر وليست في مدرسة.

الصورة جزء من مجموعة صور أخرى، حول افتتاح قاعة افتراضية لتبادل الخبرات في المركز الإقليمي للإرشاد والتدريب وبحوث طب الفم والأسنان.

الصورة نشرتها وزارة التربية والتعليم في سوريا عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، ويظهر فيها وزيرها “دارم طباع”، إلى جانب وزير الصحة “حسن الغباش".

الجدير بالذكر أن الصورة المشار إليها هوجمت من قبل عندما نشرت لأول مرة على فيسبوك، مع ادعاء أنها من إحدى المدارس في سوريا، والهجوم بسبب اندهاش البعض من نظافة دورة المياه مقارنة بتدهور حال دورات مياه المدارس الحكومية في سوريا.

ملحوظة: المدارس لم تبدأ بعد في مصر.

مصادر

https://bit.ly/3qti4oR
المصدر الأصلي للصورة في ٢٠٢١
https://bit.ly/3B67061

منشور مضلل
https://bit.ly/3d80T9d

منشور مضلل
https://bit.ly/3Qxzcoe

منشور مضلل

يتيح فريق أخبار ميتر المساحة المناسبة لرد الأشخاص المعنيين والجمهور على المعلومات الواردة في عملية تقصي الحقائق بتصحيحها أو رفضها بشفافية كاملة. يمكن التواصل معنا عبر بريد الموقع الإلكتروني أو صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتكفل الفريق بإجراء التعديلات اللازمة حال التأكد من صحة المعلومات وقبولها في أسرع وقت ممكن.



ما رأيك؟