تناقص مخزون شاي العروسة ولن يكفي سوى لشهر واحد

30/08/2022 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
تناقص مخزون شاي العروسة ولن يكفي سوى لشهر واحد

فوجئنا على المواقع الإخبارية بأن شركة شاي العروسة تقدمت بشكوى رسمية إلى مجلس الوزراء ووزارة التموين بهدف تدبير الدولار اللازم وذلك لاستيراد الشاي لمواجهة الاستهلاك المحلي، وذكرت الأخبار أن مخزون الشركة يكفي لمدة شهر فقط.

الحقيقة

الخبر حقيقي وتأكدنا من خلال مداخلة وزير المالية على قناة الحدث أمس مع الإعلامي سيد علي، فلم ينكر الوزير موضوع شاي العروسة وقال إن شاء الله تتحل.

رئيس شعبة المستوردين في مداخلة أيضا صرح إن في مشكلة بالفعل ولكن لا تخص فقط شاي العروسة ولكن كل السلع المستوردة.

وأن بعد قرارات الدولة في شهر فبراير الماضي بسبب ضوابط صرف الدولار، بسبب الأزمة العالمية، أدت لمشكلة لدى المستوردين.

أحمد ماهر، عضو شعبة الشاي باتحاد الغرف التجارية، وأحد مصنعي الشاي في مصر، قال في تصريح للمصري اليوم إن مخزون الشاي في مصر، آمن في عدد من المصانع لفترة تكفي نحو 4 أشهر، مبينا أن حالة المخزون تختلف من شركة لأخرى، ومضيفا إن هناك طلبيات قيد الشحن والتنفيذ خلال الفترة الحالية رغم مخزون يكفي نحو 4 أشهر.

وقال إن هناك مساعي حقيقية لتوفير احتياجات المصانع من الشاي، مطمئنا المستهلكين على مستقبل احتياجاتهم من هذه السلعة الهامة.

المهم أن في مشكلة عند شركة شاي العروسة بسبب أنها محتاجة دولار للإفراج عن بضائعها الموجودة في المواني.

نود أن نشير إلى أن شراء السلع بغرض تخزينها خوفا من نقصها في الأسواق شئ خاطئ، فقد يسول للتجار رفع الأسعار وذلك يضر بمصلحة الناس والغير مقتدرين خصوصا.

مصادر

https://bit.ly/3Axbxya
وزير المالية
https://bit.ly/3RltnuJ

رئيس شعبة المستوردين
https://bit.ly/3cy6y8q

المصري اليوم

يتيح فريق أخبار ميتر المساحة المناسبة لرد الأشخاص المعنيين والجمهور على المعلومات الواردة في عملية تقصي الحقائق بتصحيحها أو رفضها بشفافية كاملة. يمكن التواصل معنا عبر بريد الموقع الإلكتروني أو صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتكفل الفريق بإجراء التعديلات اللازمة حال التأكد من صحة المعلومات وقبولها في أسرع وقت ممكن.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template