تخفيض أسعار السكر والزيت والأرز والدقيق بالتموين يتوسط تقييمات نوفمبر




نشر في 03/12/2019 11:05 في تحليل المحتوى

في منتصف تقييمات الأخبار التي رصدها فريق أخبار ميتر جاء خبر "التموين تؤكد خفض أسعار السكر والزيت والأرز والدقيق بالبطاقات الشهر المقبل" من موقع اليوم السابع في متوسط تقييمات الأخبار من المواقع الإخبارية التي يقيمها فريق أخبار ميتر خلال شهر نوفمبر.

حصل الخبر على نسبة تقييم بلغت 83% بالنظر إلى إجمالي معايير منهجية أخبار ميتر لتقييم المحتوى الإعلامي، وجاءت النسبة الناقصة من الخبر بسبب عدم اعتماد الكاتب على مصادر في أي من المعلومات الواردة في الخبر، والصورة الرئيسية المصاحبة له.

وفيما يخص معيري المصداقية ومراعاة حقوق الإنسان حقق الخبر العلامة الكاملة 100%، وذلك لأنه فيما يخص المصداقية قدم الكاتب تغطية مناسبة للخبر دون إغفال أي تفاصيل، كما أنه استخدم مصادر مناسبة، وجاء العنوان موضوعي وصورة الخبر مناسبة، وبالنسبة لمعيار مراعاة حقوق الإنسان لم تتعارض أي من تفاصيل الخبر مع حقوق الإنسان.

أما فيما يخص معيار المهنية والاحترافية فكانت نسبة الخبر 0%، وذلك لإغفال المحرر توضيح طريقة حصوله على المعلومات الواردة في الخبر، وأيضًا لم ينسب صورة الخبر الرئيسية لمصدرها.

وتضمن الخبر تفاصيل حول إعلان وزير التموين دكتور علي مصيلحي تخفيض أسعار عدد من سلع التموبن اعتبارًا من أول شهر ديسمبر، كم استعرض الكاتب تسليم الوزير لشباب الخريجين سيارات متنقلة ضمن مشروع المنافذ والخدمات التسويقية.

 



ما رأيك؟