"محافظة الجيزة: إيقاف إصدار تصاريح السير لمركبات "التوك توك"" يتوسط تقييمات شهر ديسمبر

21/01/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
"محافظة الجيزة: إيقاف إصدار تصاريح السير لمركبات "التوك توك"" يتوسط تقييمات شهر ديسمبر

توسط خبر "محافظة الجيزة: إيقاف إصدار تصاريح السير لمركبات "التوك توك"" المنشور على موقع صحيفة الأهرام تقييمات أخبار شهر ديسمبر، وذلك ضمن 310 خبرًا تم تقييمهم خلال الشهر.

 

حصل الخبر على نسبة تقييم بلغت 83%، وذلك بسبب إغفال المحرر توضيح مصدر الصورة المستخدمة في الخبر، وكذلك كيفية حصوله على المعلومات الواردة به.

 

تناول محرر بوابة الأهرام في الخبر قرار محافظ الجيزة، بأن يكون مسموحًا فقط للإدارة العامة للمرور بمنح تراخيص لمركبات التوكتوك، ووقف استخراج تلك التصاريح من الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء، وذلك بعدما كان متاحًا لمالكي مركبات التوكتوك استخراج التراخيص من أماكن متعددة.

 

ويتضح من سياق الخبر أن المحرر التزم بشكل تام بمعيارين من معايير منهجية اأخبار ميتر، وهما معيار المصداقية لتضمينه كافة المعلومات المتعلقة بالخبر، واستخدامه عنوانًا موضوعيا وصورة مناسبة، بالإضافة إلى اعتماده على مصدر مناسب، والمعيار الثاني كان مراعاة حقوق الإنسان الذي لا ينطبق تطبيقه على الخبر لعدم تطرق المحرر إلى من جوانبه.

 

ولكن فيما يخص المعيار الثالث وهو معيار الاحترافية والمهنية فجاءت نسبته 0%، وذلك بسبب الخطأين اللذين ارتكبهما المحرر وهما عدم توضحيه مصدر حصوله على على المعلومات الواردة في سياق الخبر، كما أنه لم يذكر مصدر الصورة المصاحبة له.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template