مجلة "بيبول" الأمريكية

24/04/2014 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى

تُعد مجلة "بيبول" الأمريكية هى مجلة للمشاهير و للقضايا الإنسانية، تنشرها مؤسسة "تايم آى.إن.سى" الإعلامية، وهى المجلة ذات الأسد من المتابعة بين الجمهور الأمريكى فيما يخص أخبار المشاهير تحديداً، بعدد من القُراء يصل إلى 46 ونصف مليون قارئ! وهى "مجلة العام" فى أمريكا لعام 2005.


كان صاحب فكرة "بيبول ماجازين" هو أندرو هيسكيل، المدير التنفيذى لمؤسسة "تايم" الإعلامية آنذاك، وهي فكرة تتمحور باختصار حول "الناس"، فالمجلة معنية بشكل كبير بالناس، الناس الذين يصنعون الأخبار، أو يكونون سبباً فيها، أو من هم بالفعل يظهرون فيها، أو من يستحقون أن يظهروا بها، في موضوعها الرئيسي هو الناس فقط، وليس القضايا المحيطة بهم، من هنا كان اسم المجلة "بيبول".


أفلست المجلة بعد 18 شهر من إصدار مؤسسة "تايم" لها، حتى إن استمرارها كان رهناً بيد صحفييها وكُتابها ومحرريها، الذين قرروا المساهمة بكل جوارحهم فى هذا المشروع ليخرج للنور، وثابروا على مهامهم الوظيفية من أجل انتشار المجلة، إلى أن كان العدد الفارق فى مسار "بيبول" المهنى، عدد عام 1974، الذى وضعت المجلة على صفحتها الأولى فيه صورة للممثلة الشهيرة  "ميا فارو"، التي حصلت على دور البطولة فى أكثر الأفلام شهرة آنذاك "ذا جريت جاتسبى"، وهو ما جعل العدد يحقق مبيعات خرافية فى تاريخ المجلة، أعادت لموظفيها ومحرريها ثمار جهودهم المبذولة وصبرهم على المشروع الذى كان فى وقت من الأوقات مفلس جداً.


أدى نجاح المجلة وانتشارها إلى تفكير مؤسسة "تايم" الإعلامية لنشر نسخة بالإسبانية من مجلة "بيبول"، وبالفعل، نُشِر أول عدد من النسخة الإسبانية فى 1996.


فى عام 2002، استحدثت مجلة بيبول قسم جديد بها عن الموضة، لكن ليست أى موضة، بل موضة المشاهير تحديداً، حيث تتحدث فيه عن أفضل الملابس التى يرتديها المشاهير، ومن أكثرهم سيراً على خطى الموضة العالمية، ومن أسوءهم فى ارتداء الملابس، وبفضل هذا القسم، زاد انتشار المجلة، فأفسحت له "بيبول"مجالاً يوازى مساحته الأصلية 10 مرات بحلول 2007.


وتتميز المجلة بقسم بعنوان "الرجل الأكثر إثارة على قيد الحياة"، والذى نشرته بين طيات صفحاتها لأول مرة منذ عام 1985 وحتى الآن، وهو القسم الذى تتهافت نساء العالم على متابعته مذ حينها، حيث يتم عمل إحصائية تستبين المجلة منها الرجل الأكثر إثارة لهذا العام، وقد حصل على هذا التصنيف ميل جيبسون لأول مرة، ثم حصل على الرئيس كيندى، توم كروز، ديفيد بيكهام، وأخيراً المصارع والممثل العالم "ذا روك".


كما تختار المجلة كل عام لائحة مكونة من 25 شخص باعتبارهم الأكثر تأثيراً لهذا العام، فضلاً عن لائحة "أجمل 100 شخص فى العالم"، والتى تختار فيها المجلة أجمل 100شخص من المشاهير، رجالاً ونساءً، كل عام.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template