كيفية الحصول على معلومات دقيقة حول فيروس كورونا المستجد




نشر في 22/04/2020 01:00 في مشاركات اخبارميتر

مع انتشار فيروس كورونا المستجد أوائل العام الحالي، وامتداد تأثيره إلى دول العالم كافة، وعدم توافر معلومات كافية حول الفيروس أو أعراضه في البداية، بالإضافة إلى تضارب تفاصيل الوقاية منه، وعدد الإضابات، وغيرها من المعلومات التي حتى الوقت الراهن ما زالت غير مؤكدة، مما يعطي الفرصة لانتشار معلومات مغلوطة ونصائح ليست دقيقة.

لذا يقدم مرصد أخبار ميتر عددًا من المواقع التي من الممكن الرجوع إليها، للتأكد من المعلومات أو الأرقام المتعلقة بالإصابات أو الوفيات، وتستطيع من خلال تلك المواقع معرفة آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد في مصر وعلى مستوى العالم.

 

• الصفحة الرسمية لوزارة الصحة على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/egypt.mohp/

تعلن بشكل يومي عن أعداد الإصابات والوفيات وحالات الشفاء، كما تحتوي الصفحة على إرشادات ومنشورات توعوية للمواطنين.

 

• الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان:
https://www.facebook.com/EgyMohpSpokes/

الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد، وتقدم الاخبار والبيانات الرسمية الخاصة بالوزارة.

 

• منظمة الصحة العالمية:
https://who.sprinklr.com/

يحتوي الموقع على إحصائيات يتم تحديثها بشكل مستمر لأعداد الإصابات والوفيات في كل دول العالم، كما يقدم الموقع وسوم بيانية خاصة بأعداد الإصابات والوفيات اليومية وأماكن تواجدها، وتوزيعاتها على القارات، كما يستعرض الدول المتواجد بها أعلى الإصابات.

 

• صفحة مكتب مصر:
https://www.facebook.com/WHOEgypt

الصفحة الرسمية لمكتب منظمة الصحة العالمية في مصر، ويتم الإعلان خلالها عن النصائح والإرشادات للوقاية من فيروس كورونا، إلى جانب أخر المستجدات للفيروس في مصر من حيث أعداد المصابين والوفاة وحالات الشفاة.

 

• خريطة انتشار الفيروس حول العالم:
https://www.trackcorona.live/map

يعمل على الكشف عن المناطق والأفراد المصابين، ويحتوي على خريطة تفاعلية يؤدي النقر عليها إلى إظهار معلومات الرسمية عن كل بلد، ويُحدث الموقع كل 20 دقيقة.

 

• موقع ورلد ميتر:
https://www.worldometers.info/coronavirus/

يقدم الموقع معلومات حول أعداد الإصابات والوفيات والحالات الإيجابية والسلبية ويتم تحديثها أول بأول، ويتيح إحصائيات ورسوم بيانية حول الإصابات ودرجة خطورتها ومعدلات الشفاء والوفاة على مدار الساعة حول انتشار الفيروس في دول العالم.

 

• خدمة الصحة الوطنية في الممكلة المتحدة:
https://www.nhs.uk/conditions/coronavirus-covid-19/

يقدم الموقع كافة التفاصيل الخاصة بفيروس كورونا ونصائح خاصة بكيفية الوقاية منه، ويحتوي الموقع على عدة أقسام خاصة باستعراض للوضع العالمي، وقسم خاصة بالأعداد في أوروبا بشكل خاص.

 

• موقع اليونيسيف:

 https://www.unicef.org/coronavirus/covid-19

يوجد قسم داخل موقع منظمة الأمم المتحدة للطفولة مخصص لآخر الأخبار والتحديثات حول كوفيد 19، كما يقدم الموقع نصائح وإرشادات للعائلات في الفترة الحالية، وقسم آخر متعلق كيف تقدم اليونيسيف المساعدة.

 

• المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها:
https://www.ecdc.europa.eu/en/covid-19-pandemic

يحتوي الموقع على أحدث الأخبار والأبحاث والأرقام المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، كما يقوم الموقع بنشر أبحاث متعلة بالفيروس وبيانات تفصيلية تستعرض كل ما يتعلق به، بجانب تواجد أقسام خاصة بالوضع عالميًا فيما يتعلق بأعداد الإصابات والوفيات وتوضيح كيفية جمعها مع إمكانية تنزيلها.

 

• مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة:
https://www.cdc.gov/coronavirus/2019-nCoV/summary.html

يتضمن الموقع كافة التفاصيل المتعلقة بالمرض بداية من الأعراض وتاريخ انتشاره، حتى أحدث المستجدات والتطورات المتعلقة بالوضع في العالم، كما يحتوي الموقع على أقسام متعلقة بتفاصيل بداية الإصابة في كل دولة وتطورها حتى تاريخ معين ويتم تحديثها.

 

• المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها:
https://www.ecdc.europa.eu/…/novel-coronavi…/sources-updated

ويضم المصادر الرسمية للدول الأوروبية التي يمكن من خلالها التعرف على وضع فيروس كورونا في تلك الدول، إلى جانب تقديم المعلومات حول أعراض الفيروس وكيفية انتشاره وطرق الوقاية.



موضوعات متعلقة

ما رأيك؟