كثافة الأخبار والتقارير المتنوعة تبقي "المصري اليوم" بالصدارة للشهر الرابع بـ86%

02/09/2018 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
كثافة الأخبار والتقارير المتنوعة تبقي "المصري اليوم" بالصدارة للشهر الرابع بـ86%

حافظت "المصري اليوم" على صدارتها للشهر الرابع على التوالي، بحصولها على متوسط تقييم إجمالي 86% بنهاية شهر أغسطس 2018، متفوقة على 9 مواقع صحفية أخرى يقوم "أخبار ميتر" برصد وتقييم محتواها الصحفي.

 

وتقدمت "المصري اليوم" بمعدل 4%، بعد أن حازت في يوليو من نفس العام على متوسط تقييم إجمالي 82%، محتلة المركز الأول كذلك على مؤشر "أخبار ميتر" في يوليو الماضي.

 

وخلال أغسطس الماضي –باستثناء أيام عيد الأضحى، رصد "أخبار ميتر" 48 محتوى إخباري متنوع، تنوعت بين الخبر الصحفي (36 خبر)، والتقرير الصحفي (10 ريبورتاج)، واللمحة الصحفية (2 فيتشر)

 

اللمحات الصحفية حصلت على تقييمات لا بأس بها؛ أولها جاء بعنوان " صلاح يكتسح «رونالدو» و«ميسى» فى الحقائب المدرسية"، وقدم لمحة عن انتشار صور لاعبي كرة القدم العالميين على الحقائب المدرسية للأولاد الصغار، خاصة بالتزامن مع اقتراب موسم بدء العام الدراسي، وحصل الموضوع على تقييم نسبته 91%.

 

أما اللمحة (الفيتشر) الثاني، فحمل عنوان "48 ساعة عضوا لخلية إرهابية"، وقدم قصة شاب تورط في الاشتباه بانضمامه لإحدى الجماعات الخارجة عن القانون، وكيف مرت أيام التحقيق عليه حتى ثبتت برائته، وحصل هذا الفيتشر على تقييم بنسبة 68%؛ نظرا لاستخدام مصطلحات تمييز وتعميم.

 

التقارير الـ10، ناقشت موضوعات متنوعة، من بينها (تمثيل جريمة إلقاء أم لأطفالها في نيل المنيا، وموسم حصاد فاكهة اليوسفي، وومقتل الشاب المصري في الكويت على أيدي وافد أسيوي، واستعداد شاب مصري للتقدم إلى "موسوعة جينز" لتسجيل أكبر صينية مكرونة بالبشاميل باسمه).

 

موضوعات التقارير الصحفية على "المصري اليوم" خلال أغسطس، ناقشت (هاشتاج المناشدة بالتبرع بقرنية المتوفي، وتصريحات وزير النقل لموعد الزيادات القادمة لتذاكر القطارات، والمؤتمر الصحفي للمكسيكي أجيري مدرب منتخب مصر لكرة القدم).

 

وحصل تقرير بعنوان " التفاصيل الكاملة لـ«قرنية القصر العيني» (شهادات جميع الأطراف)" على أعلى درجة تقييم خلال الشهر، بنسبة 100%، نظرا لاتباع أكبر كم وقدر من قواعد المهنية والاحترافية الصحفية التي يرصدها "أخبار ميتر".

 

وتراوحت نسب التقييم لموضوعات "المصري اليوم" المنشورة خلال أغسطس، والمندرجة تحت فئة الريبورتاج، بين 85%-95%، فيما حصل على أقل درجة تقييم 75%، ريبورتاج بعنوان " وزير القوى العاملة للآباء: «بتساعدوا ولادكم على البطالة.. بتدوهم فلوس يقعدوا على القهوة".

 

فيما حافظت "المصري اليوم" على استمرارها في ضخ الأخبار الصحفية على مدار الساعة لتغطية أكبر قدر ممكن من الأحداث الجارية، ورصد منها "أخبار ميتر" 36 خبر"، تراوحت متوسطات التقييم فيهم بين 75%- 93%.

 

حيث حصل 15 خبراُ على نسب تقييم تتراوح بين 90%- 97%، وحصل 12 خبراً على تقييمات بين 81%- 87%، وكذلك حصل 5 أخبار على تقييم بين 71%-75%، و3 أخبار على درجات بين 65%-69%.

 

وحصل على أعلى تقييم في فئة الخبر الصحفي على "المصري اليوم" خلال أغسطس، خبر بعنوان " البورصة تخسر 1.5 مليار جنيه في ختام التعاملات"، بنسبة 100%؛ فيما جاء خبر " الصيادلة: رفع أسعار الدواء في صالح الفقير المصري"، كأقل الأخبار نسبةً في التقييم، بـ50% فقط.

 

 

للمزيد اقرأ:
"المصري اليوم" تصعد 2% في يوليو وتحافظ على صدارة تقييم "أخبارميتر" بـ82%

"المصري اليوم" تحافظ على الصدارة في يونيو بتغطية مهنية ومصادر متنوعة

التغطية المتوازنة تصعد بـ"المصري اليوم" لصدارة تقييمات "أخبار ميتر" في مايو

"المصري اليوم" تتجاوز أزمة الحجب في أبريل وتقفز للمركز الثاني بـ"20 محتوى إخباري" فقط

 

تم تحرير المحتوى بواسطة فريق "أخبار ميتر"

المحتوى قد يتضمن روابط نشطة لمزيد من الإيضاح

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template