أسوشيتد برس في فخ "كذبة أبريل"

05/04/2017 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى

تداولت مواقع الأنباء المهمة والعالمية على سبيل التندُر واقعة أثبتت وقوع وكالة أنباء عالمية في فخ كذبة الأول من شهر أبريل لهذا العام الذى نصبته وزارة الخارجية الروسية، حيث أخرجت تصريح لها نسبته إلى وزيرة الخارجية الروسية على هيئة تسجيل صوتي، نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


ويحمل التسجيل الصوتي الذي نُشِر بالأمس رسالة آلية ساخرة باللغتين الروسية والإنجليزية، تقول "هنا السفارات الروسية... من أجل ترتيب مكالمة من دبلوماسي روسي إلى خصمك السياسي، برجاء الضغط على رقم "1".. وأما لاستخدام خدمات القراصنة الروسيين، برجاء اضغط الرقم "2".. ونهايةً.. برجاء الضغط على الرقم "3" من أجل طلب التدخل في الانتخابات الرئاسية لحسمها لصالحك أو لصالح من تدعمهم!".


قامت وكالة "أسوشيتد برس" العالمية للأنباء بالاتصال بوزارة الشؤون الخارجية الروسية للتأكد من صحة التسجيل الصوتي، فردت الخارجية الروسية مؤكدةً إن الأمر محض مزحة وذلك على صفحة "فيسبوك" الرسمية لها، وإن هذه المزحة ما هى إلا بمناسبة يوم الأول من أبريل، يوم الكذب العالمي!


ونشرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، منشوراً عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" عبرت فيه عن الأمر، حيث قالت "في الأول من نيسان، عند الساعة الثالثة مساء، اتصل مراسل أسوشيتد برس هاتفياً بإدارة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية طالباً تأكيداً رسمياً ما إذا كان التسجيل الصوتي في جهاز الرد الآلي الذى نُشِر مسبقاً حقيقة أم لا! آسفة إن كُنا قد أوقعنا أسوشيتد برس فى الفخ، لكنهم كذا وعلى ما أعتقد، قد احتفلوا بالأول من أبريل".

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template