انسحاب الزمالك من الدوري الأقل تقييمًا في سبتمبر

11/10/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
انسحاب الزمالك من الدوري الأقل تقييمًا في سبتمبر

 

حل خبر موقع الوطن "الزمالك يدرس الانسحاب من الدوري"، الأقل تقييمًا ضمن الأخبار التي تم رصدها وتقييمها خلال شهر سبتمبر، من عشرة مواقع إخبارية مصرية، بلغ عددها 300 خبرًا، وجاء خبر الوطن أقل تقييمًا بنسبة 33%.

استعرض محرر الوطن تفاصيل منسوبة لمصدر في مجلس إدارة الزمالك دون تعريف بالمصدر، وبنى توقعاته بأن الزمالك سوف يرفض خوض اللقاء، بسبب قرب موعد المباراة مع مواجهة الزمالك الإفريقية، وأنه في حالة إصرار إتحاد الكرة على إقامة اللقاء سوف ينسحب الزمالك من الدوري.

وقع المحرر في عدة أخطاء متعلقة بمعياري الاحترافية والمصداقية، فيما لم يتطرق الخبر لأي من نقاط معيار مراعاة حقوق الإنسان.

فيما يخص معيار الاحترافية وقع المحرر في خطأ عدم تعريف المصدر والاكتفاء بأن تلك المعلومات الواردة منسوبة لمصدر في مجلس إدارة نادي الزمالك، وأيضًا لم يوضح الموقع مصدر الصورة الرئيسية للخبر.

أما فيما يخص معيار المصداقية، بداية لم يستطع فريق أخبار ميتر التأكد من صحة المعلومات الواردة، وأغفل المحرر تفاصيل جوهرية متعلقة بانسحاب المدرب الفرنسي كارتيرون من تدريب الزمالك واتجاهه لتدريب فريق التعاون السعودي، فيما وضع رابط في نهاية الخبر به تفاصيل متعلقة بتهديد نادي الزمالك بالانسحاب في حالة عدم الموافقة على تأجيل لقاء حرس الحدود، ويعتبر استخدام مصدر مجهول ونسبة المعلومات الواردة في الخبر إليه غير مناسب، وأخطأ المحرر عندما اعتمد على عنوان لا يعكس ما يحتويه الخبر من معلومات، ولكن كانت الصورة المستخدمة مناسبة للمحتوى.




مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template