المصري اليوم تتوسط تقييمات أخبار ميتر لشهر إبريل




نشر في 02/06/2019 12:11 في تحليل المحتوى

وصل متوسط آداء قائمة أخبار أخبار ميتر لشهر فبراير إلى 75% على إجمالي المعايير المهنية والأخلاقية التي يتبناها الموقع. وحصل على تلك النسبة 12 خبر من أصل 280 خبرا.

على سبيل المثال، حصل خبر يحمل عنوان "لاعبو وإداري الزمالك يعتدون بالضرب على مصور «المصري اليوم» (فيديو)" من موقع المصري اليوم لشهر إبريل.

وفيما يخص معيار المهنية والاحترافية، حصل الخبر على نسبة 50%. وضمت الأخطاء المتعلقة اعتماد المحرر على وجهة نظر واحدة وعدم عرض الرأي الآخر، كما خلط المحرر بين الرأي والمحتوى الخبري، حيث كان عبارة عن تعليق محرر الموقع الإلكتروني على الواقعة بالإضافة إلى تصريح المصدر.

وكذلك أغفل المحرر جوانب جوهرية، واستغرق في وصف تفاصيل واقعة الإعتداء ولم يشير إلى نتيجة المباراة في آخر الخبر، والتي كان ينبغي أن تكون كما يلي: (جدير بالذكر أن فريق بيراميدز انفرد بصدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، بعد الفوز على الزمالك بنتيجة (1-0)، على استاد الدفاع الجوي، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ26 من المسابقة، ويدين بيراميدز بالفضل في هذا الفوز لعلي جبر، مدافع الزمالك السابق، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25 من عمر اللقاء).

واستوفى الخبر متطلبات معياري التضليل أو البروباجندا وانتهاكات حقوق الإنسان، وعلى سبيل المثال، استخدم المحرر محتوى مرئي صحيح، كما جاء العنوان معبرا عن المحتوى، كما جاء الفيديو معبرا عن المحتوى.



ما رأيك؟