الخبر المتوسط في مايو عن تصدر القاهرة المحافظات الأكثر إصابة بكورونا

06/06/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
الخبر المتوسط في مايو عن تصدر القاهرة المحافظات الأكثر إصابة بكورونا

توسط خبر بعنوان "القاهرة في الصدارة.. مصدر يكشف أكثر المحافظات إصابة بكورونا"، نُشر على موقع مصراوي، ترتيب الأخبار التي تم تقييمها من قبل فريق مرصد أخبار ميتر، وحصل الخبر على نسبة تقييم 75%.

 

استعرض المحرر في سياق الخبر تصريح مصدر بوزارة الصحة، تناول خلال المحافظات الأكثر التي تتصدر الإصابات بفيروس كورونا المستجد، وجاء القاهرة في الصدارة ثم الجيزة تليها الإسكندرية، بينما كانت شمال سيناء هي الأقل عددًا من حيث الإصابات.

 

ولم يتطرق محرر مصراوي إلى معيار مراعاة حقوق الإنسان أحد معايير منهجية أخبار ميتر، بينما أغفل بعض متطلبات معياري المصداقية والاحترافية، ففيما يتعلق بمعيار الاحترافية، بالرغم من أن المحرر أوضح أن التصريحات لمصراوي، فإنه لم يوضح أن تلك التصريحات تم نسبتها إلى مصدر مجهول بوزارة الصحة، مما أوقع المحرر في خطأ عدم ذكر مصدر حصوله على المعلومات الواردة في الخبر، وأيضًا لم يوضح الموقع مصدر صورة الخبر الرئيسية.


أما فيما يخص معيار المصداقية، فكان تجهيل المحرر للمصدر الذي استخدمه في الحصول على المعلومات الواردة يعد استخدامًا غير مناسب للمصدر، حيث أنه لم يوضح منصبه أو اسمه مما يبرز مدى قرب المصدر من المعلومات الواردة في سياق الخبر.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template