الأسوأ في شهر أغسطس من جريدة الموجز شاهد.. "كنزي" ابنة عمرو دياب بإطلالة مثيرة مع حبيبها على شاطىء البحر




نشر في 11/09/2019 06:11 في تحليل المحتوى

يعتمد فريق أخبار ميتر في تقييمه للأخبار على معايير تخص الاحترافية والمهنية، والمصداقية، ومراعاة حقوق الانسان، وبناء على هذه المعايير جاء خبر شاهد.. "كنزي" ابنة عمرو دياب بإطلالة مثيرة مع حبيبها على شاطىء البحر في الترتيب الأسوأ والأقل تقييما خلال شهر أغسطس بنسبة مهنية 15%.

وقع الكاتب في عدة أخطاء أودت به إلى هذا الترتيب، حيث جاءت نسبة احترافية ومهنية الخبر 0%. بداية لم ينسب الكاتب الصور المستخدمة في الخبر إلى مصدرها، بالإضافة إلى أنه خلط بين المعلومة الخبرية وتعليقه الشخصي، عندما ذكر أن الصورة أثارت جدلًا واسعًا وهو ما لم يوضحه في تفاصيل الخبر، ولم يشر إلى ما الذي يقصد بوصفها بالـ "إطلالة المثيرة".

وفيما يخص المصداقية جاءت نسبتها 25%، وعلى الرغم من صحة الخبر فإن الكاتب ارتكب عدة مغالطات منها إخفائه معلومات جوهرية مثل عدم التوضيح للقارئ تفاصيل تخص ابنة عمرو دياب، وما هي دواعي نشر خبر عنها خاصة وأنها ليست شخصية عامة.

كما استخدم عنوان مضلل باستخدامه وصف "إطلالة مثيرة" في العنوان دون توضيح سبب اعتماده على ذلك الوصف وما المقصود منه.

أما فيما يتعلق بمعيار احترام حقوق الانسان فجاءت النسبة 0%، حيث انتهك الكاتب خصوصية ابنة عمرو دياب، وذلك لأنها ليست شخصية عامة أو فنانة كي يقوم الكاتب بنشر صورة لها أو كتابة خبر عن نشرها لصور على حسابها الشخصي دون استئذانها.



ما رأيك؟