الأفضل في يونيو.. خبر اليوم السابع عن هزيمة الأرجنتين




نشر في 16/07/2019 03:27 في تحليل المحتوى

حصل أحد أخبار موقع اليوم السابع على لقب "أفضل خبر" بين الأخبار التي قام فريق أخبار ميتر بتقييمها في شهر يونيو. 

 

الخبر بعنوان "هزيمة الارجنتين ضد كولومبيا حديث الصحافة الإسبانية.. فيديو وصور" وقد بلغت نسبة جودته 100%. ويتحدث الخبر عن هزيمة منتخب الأرجنتين على يد منتخب كولومبيا، في بطولة كوبا أمريكا، المقامة فى البرازيل. 

 

ويتم تقييم أي خبر بناء على إجابات الأسئلة المحددة في منهجية أخبار ميتر، والتي تغطى 3 محاور، هي: الاحترافية والمهنية، المصداقية، واحترام حقوق الإنسان. أما النسبة المئوية لجودة الخبر فتحسب  بشكل الكتروني، بناء على الوزن النسبي للإجابات الصحيحة والخاطئة لأسئلة التقييم. 

 

وقد التزم محرر الخبر بمعايير الاحترافية والمهنية بنسبة 100%، فأشار إلى الصحف الأسبانية التي اقتبس منها هذه التفاصيل، ونسب المعلومات والصور لمصادرها، ولم يخلط بين تعليقه الشخصي والمعلومات الخبرية. 

 

أما مصداقية الخبر فكانت عالية جدا، وحصل على 100% من النقاط المخصصة لهذا المعيار. وعرض المحرر أكثر من وجهة نظر، ووزان بين الآراء المختلفة بشكل جيد، حيث نقل عن صحيفة "سبورت" أن منتخب الأرجنتين كان في وضع سيء، بينما كان نجمه ميسي في حال أفضل. وفي المقابل نقل عن صحيفة "ماركا" تحليلا يعتبر أداء ميسي سيئا. 

 

كما قدم تغطية كافية للموضوع، بالإضافة إلى استخدامه مصادر وصور مناسبة، واختياره عنوان دقيق وموضوعي.  

 

ولم يرصد الفريق أي أخطاء متعلقة باحترام حقوق الإنسان، حيث لم تنطبق عليه اسئلة متعلقة بهذا المعيار، لأن موضوع الخبر لا يرتبط بقضية جدلية. 



ما رأيك؟