أخبار ميتر يمنح لقب "الصحفية المتميزة" لـ نرمين عفيفي من جريدة الوطن

05/12/2019 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
أخبار ميتر يمنح لقب "الصحفية المتميزة" لـ نرمين عفيفي من جريدة الوطن

حصدت الصحفية نرمين عفيفي من جريدة الوطن لقب "الصحفية المتميزة" عن شهر نوفمبر لأدائها المتميز في صياغة أخبار ذات مستوى مرتفع من المهنية والمصداقية. ورصد الفريق التزام نرمين بمعايير منهجية أخبار ميتر، والمبنية على مواثيق الشرف الإعلامية المحلية والدولية، في خبرين من أفضل الأخبار التي قيمها الفريق من بين الصحف والمواقع الإخبارية العشرة التي يرصد أداءها فريق المقيمين.

واستحق الخبران الحصول على نسبة 100% لاستيفائهما كافة العوامل المهنية الموصى بها. وتناول الخبر الأول مرض الفنانة نيللي كريم الأخير، وحمل عنوان "صورة.. نيللي كريم تشكر جمهورها بعد أزمتها الصحية: ربنا ما يحرمني منكم".

والتزمت الصحفية بمعايير المهنية والاحترافية المرتبطة بنسب المعلومات والصور إلى مصادرها الأصلية. وأرفقت بالخبر صورة منسوبة للصحيفة وتحمل علامتها المائية، وأخرى المصاحبة لتدوينة الفنانة من حساب على موقع انستجرام بهدف توثيق المعلومة.

وفيما يتعلق بمعيار المصداقية، اعتمدت الصحفية على مصادر مناسبة لبناء الخبر وهي تدوينة الفنانة على حسابها بموقع إنستجرام، وتصريحات لها لوكالة سبوتنيك الروسية، وكذلك تفاعل زملاء نيللي كريم من الوسط الفني على صورتها، متمنين لها السلامة.

وأوردت الصحفية تفاصيل جوهرية عن الحالة الصحية لنيللي كريم، عندما كشفت الفنانة عن مرضها من خلال تدوينة سابقة لها عبر حسابها على موقع إنستجرام، وأيضًا تصريحات للفنانة توضح فيها تفاصيل العملية التي أجرتها وأنها كانت لاستئصال ورم حميد في الوجه.

كما صاغت عنوان دقيق وموضوعي يعبر عن المحتوى دون الاعتماد على إثارة غير مبررة، فيما وفقت في استخدام محتوى مرئي مناسب ومعبر عن الخبر.

وحمل الخبر الثاني عنوان "الأرصاد: الشتاء سيكون دافئا.. ودرجات الحرارة ستكون أعلى من المعدل". واستوفى الخبر متطلبات معيار المهنية والاحترافية عن جدارة، فأشارت نرمين إلى مصدر الخبر وهو قناة "إكسترا نيوز" في حوارها مع القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وأرفقت مع الخبر صورة تحمل العلامة المائية لجريدة الوطن.

وفيما يخص معيار المصداقية، تأكد فريق أخبار ميتر من صحة المعلومات الواردة بالخبر. وزادت جودة المعيار مع اعتماد الصحفية على مصدر مناسب، وهو القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وكان هو الأجدر للتعليق على حالة الطقس، كما رصدت للقاريء معلومات جوهرية ارتبطت بحالة الطقس في أيام سابقة لكتابة الخبر واستدعت تحذير القراء من تبعاته.

وصاغت نرمين عنوانا جذابا وامتاز بالدقة والموضوعية فعكس المحتوى واعتمد على إثارة فضول القراء لمطالعة الخبر، كما اعتمدت على صورة لطقس غائم وهو ما يعكس الحالة التي توقعها مصدر الخبر في الأيام التالية لنشره.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template