عريس يترك عروسه لقلة جمالها




نشر في 25/07/2022 01:34 في خبر غير حقيقي

نشرت صحيفة الوطن خبر بعنوان "أول رد من العروس التونسية بعدما تركها عريسها.. الميكب أرتيست هي السبب"، وذلك على خلفية تداول تدوينة على فيسبوك لفتاة تونسية تعاطف معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تخلي زوجها عنها ليلة الزفاف وتركه لحفل الزفاف بسبب عدم رضا والدته عن العروس فور مشاهدتها بسبب قلة جمالها.

الحقيقة

عنوان الخبر مضلل، فعندما تقرأ العنوان سيخيل لك أنه جاء على لسان العروس، قولها إن المتسبب في الواقعة هي الميكب أرتيست.

الحقيقة أن العروس قامت بعمل مقطع مصور نشرته على صفحتها على فيسبوك بعد انتشار التدوينة، لتشكر وتطمئن كل من تعاطف معها ولم تتحدث كثيرا ولكن قالت بالنص "ربنا يكتبلنا الخير".

حكاية الميكب ارتيست، جاءت بالنص في تعليق على المقطع المصور من إحدى متابعين الفتاة، وذلك ما ذكرته الوطن بالمناسبة.

وقد ذكرت الفتاة التي علقت على المقطع المصور أن الميكب أرتيست التي وضعت المكياج والطرحة هي السبب وقالت: "دي أمورة ما شاء الله بس ظلمتها اللي ملبساها".

وهنا بنأكد أن العنوان يعتبر رأي من قبل المحرر ليؤكد على رأي الفتاة التي علقت على المقطع المصور وليست معلومة منقولة عن مصدرها وهي الفتاة التونسية.

مصادر
https://bit.ly/3RWkqJs

خبر الوطن المضلل
https://bit.ly/3zy8pmu

فيديو الفتاة التونسية بعد الواقعة
https://bit.ly/3cF9ccd

تدوينة الفتاة الاولى

يتيح فريق أخبار ميتر المساحة المناسبة لرد الأشخاص المعنيين والجمهور على المعلومات الواردة في عملية تقصي الحقائق بتصحيحها أو رفضها بشفافية كاملة. يمكن التواصل معنا عبر بريد الموقع الإلكتروني أو صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتكفل الفريق بإجراء التعديلات اللازمة حال التأكد من صحة المعلومات وقبولها في أسرع وقت ممكن.

 



ما رأيك؟