عودة مرتضى منصور.. محور خبر أكتوبر الأدنى

08/11/2021 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
عودة مرتضى منصور.. محور خبر أكتوبر الأدنى

ذهب أدنى تقييم في شهر أكتوبر لخبر من صحيفة الموجز بعنوان؛ بعد عودته إلي الزمالك .. مرتضي منصور يعلن الاعتزال وعدم الترشح للرئاسة، بنسبة 31%، وذلك وفقًا لمعايير منهجية يتبعها فريق أخبار ميتر في التقييم.

 

ويحمل الخبر معلومات ليست رسمية عن نية مرتضى منصور بعدم الترشح لانتخابات الزمالك المقبلة بسبب ظروفه الصحية، كما أضاف المحرر تصريح لوزير الرياضة عقب صدور قرار من المحكمة بعودة مرتضى منصور ومجلسه لإدارة نادي الزمالك.

 

وجاء في هذا الخبر 6 أخطاء، وهم كالتالي:

 

  • محتوى مسروق: لم يشر المحرر إلى اسم البرنامج الذي أدلى فيه وزير الشباب والرياضة بتصريحاته التلفزيونية الواردة في الخبر.
  • صورة بدون مصدر: لم ينسب الموقع الصورة لمصورها أو مصدرها.
  • مصادر مجهولة: لم يذكر المحرر كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر، كما لم يوضح هوية مصدر المعلومات الواردة في الخبر.
  • تفاصيل ناقصة: أغفل المحرر تفاصيل جوهرية تساعد في توضيح سياق الأحداث، وتُطلع القارئ على سبب أزمة مرتضى منصور منذ بدايتها، حينما صدر قرار بمنعه عام 2020، من مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.
  • مصدر غير مناسب: لم يذكر المحرر أية معلومات عن المصدر المجهول، توضح هويته أو مدى صلته ومعرفته الوثيقة بمرتضى منصور.
  • عنوان غير دقيق: أكد المحرر في العنوان أن مرتضى منصور أعلن عدم ترشحه مرة أخرى واعتزاله، لكن هذا بخلاف المتن الذي يضم تصريحات مجهولة المصدر وغير معروف مدى صحتها عن قرار مرتضى منصور من الانتخابات المقبلة.

 

 

إذا فاتك قراءة خبر سبتمبر الأدنى (وهو أيضًا من فئة الرياضة)، وما كان فيه من أخطاء، يمكنك الاطلاع عليه عبر هذا الرابط.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template