أثار إعلان المطرب المصري، عمرو دياب، لإحدى شركات السيارات الشهيرة، جدلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي، لاعتبار البعض أنه يحرض على التحرش ومضايقة الآخرين.
يظهر عمرو دياب خلال الإعلان وهو يقود سيارة جديدة للشركة، ويكاد يصدم سيدة تعبر الطريق، إلا أنه يتوقف ويقوم بالتقاط صورة لها عن طريق السيارة التي تمتلك هذه الخاصية الجديدة، وتظهر صورة السيدة على هاتفه المحمول.
هاجم العديد من رواد صفحات التواصل الاجتماعي الإعلان، اعتبروه تشجيعًا لمستخدمي هذه السيارة لتصوير الآخرين دون الحصول على موافقتهم والتحرش بالفتيات، وسط تساؤلات عن كيفية السماح بوصول هذا الإعلان المسيء إلى الجمهور.
ورأى البعض أن الإعلان نجح في إثارة الجدل و استعراض امكانيات السيارة التكنولوجيا، ولكنه لم يراع المعايير المهنية.
أصدرت شركة السيارات بيان اعتذار عن الفهم السلبي للإعلان، عبر صفحتها على فيسبوك، وأعلنت سحبه، (للعلم الفيديو موجود على يوتيوب إلى وقتنا هذا).
مصادر
https://bit.ly/3qyo0MY
الإعلان
https://bit.ly/3mF5amn
تقرير سكاي نيوز
https://bit.ly/3ExSBPK
القاهرة ٢٤ ستروين تنشر بيان اعتذار
https://bit.ly/3eQMNGR
بيان اعتذار ستروين
أثار إعلان عمرو دياب لإحدى شركات السيارات جدلًا واسعًا، حيث اعتبره كثيرون تحريضًا على التحرش وتصوير الآخرين دون إذن. الإعلان يُظهر دياب وهو يلتقط صورة لسيدة تعبر الطريق عبر خاصية في السيارة، ما اعتبره البعض انتهاكًا للخصوصية. ورغم أن الإعلان استعرض تقنيات السيارة، إلا أنه تجاهل المعايير الأخلاقية والمهنية. لاحقًا، أصدرت الشركة بيان اعتذار وسحبت الإعلان من صفحاتها، لكن الفيديو ما زال متاحًا على يوتيوب حتى الآن.
دينا إبراهيم (المديرة التنفيذية)
تمتلك مديرة المرصد خبرة متميزة في الصحافة تتجاوز 17 عامًا، إلى جانب أكثر من سبع سنوات في مجال الر...
تمتلك مديرة المرصد خبرة متميزة في الصحافة تتجاوز 17 عامًا، إلى جانب أكثر من سبع سنوات في مجال الرصد الإعلامي والتحقق من المعلومات، مما أكسبها مهارات استثنائية في هذا القطاع. حاصلة على درجة الماجستير في قيادة الاتصالات الرقمية من جامعتي بروسيلز الحرة وسالزبورج، وتواصل حاليًا دراساتها في مجال علوم البيانات، مدفوعةً بشغفها لتعزيز إمكانياتها في خدمة صناعة الإعلام. من أبرز إنجازاتها المساهمة في تطوير منهجيتي تقييم المحتوى الإعلامي المكتوب والتحقق من المعلومات وتأسيس قسم التحقق من المعلومات. نالت تقديرًا دوليًا، حيث حصلت، ممثلة عن الفريق، على المركز الثاني في تحدي الابتكار الشبابي حول الديمقراطية والحكم في إفريقيا، وفازت بتحدي الابتكار في مجال الإعلام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي نظمته الشبكة العربية الرقمية.
تشرف مديرة المرصد على جميع أنشطته وتضع خطط التطوير بالتعاون مع مسؤولي الأقسام واختيار فريق العمل، كما تتولى التنسيق بينهم وتحديد السياسة التحريرية للمرصد، وتكون المرجع في حال حدوث أي خلافات تحريرية أو تقييمية.
The Akhbarmeter team provides a space for stakeholders and the public to respond to information contained in the fact-checking process and correct it with complete transparency. You can contact us via our email at info@akhbarmeter.org. The team will also undertake to make the necessary corrections as soon as possible once the information is confirmed and accepted. Apply here
Do you have a correction or missing information you would like to add? 📱 Contact us
Topics that are related to this one