روجت المواقع الإخبارية لسيدة تدعى قمر تعمل بائعة مستحضرات تجميل أصلي في الوكالة بأسعار تكاد تكون خرافية بمقارنتها بالأسعار الموجودة في الصيدليات أو محلات بيع المنتجات نفسها.
الحقيقة
قمر تبيع منتجات غير أصلية وذلك بشأن المنتجات المستوردة.
مثال شامبو وبلسم GK وهو منتج مستورد عند قمر ب ٥٠ جنية سعرهم في الصيدلية مثل العرض الذي تبيعه قمر ب ٥٠٠ جنيه.
صن بلوك بيوديرما وأفين ولاروش (الثلاثة فرنساوي) عند قمر ب ٣٥ جنية أي واحد وفي الصيدليات ب ٣٨٠ جنية، وهذة مجرد أمثلة لمنتجات كثيرة ينطبق عليها نفس التسعير.
هل يعقل أن الصيدليات تربح من وراء المستورد ١٠ أضعاف السعر الأصلي للمنتج.
سؤال آخر هل يعقل أن جهاز حماية المستهلك يترك كل الصيدليات والمحلات التجارية الكبيرة ترتكب هذا الخطأ.
سؤال أخير من أين تأتي قمر بالمنتجات الأصلية بتلك الأسعار؟ بالإضافة لربحها طبعا.
من خلال صور لبعض المنتجات مثل bath& body موجود عند قمر ومقارنتها بالمنتج الأصلي على صفحة المصدر نفسه، اتضح أن العبوة أصلية ولكن لون المسحوق الداخلي مختلف عن الأصلي.
عبوات المنتجات الأخرى أصلية، ولكن الله أعلم ما بداخلها.
نؤكد: نحن لسنا ضد قمر ولكن ضد تضليل القارئ.
مصادر
https://bit.ly/3yvaLlP
منشور رأي
https://bit.ly/3sq6uft
الوطن والترويج لقمر
https://bit.ly/3KZGuON
بصراحة نيوز والترويج لقمر
فاتت المواقع الإخبارية سيدة تُدعى قمر تقدّم مستحضرات تجميل على أنها أصلية بأسعار منخفضة جداً مقارنة بالصيدليات (شامبو GK بـ50 جنيه مقابل 500، واقي شمس بيوديرما وأفين ولاروش بـ35 مقابل 380). الحقيقة أن منتجاتها غير أصلية، فمثلاً لون مسحوق عبوة Bath & Body يختلف عن المنتج الأصلي، مما يثير التساؤلات عن دور حماية المستهلك ومدى مصداقية القارئ. وتظهر مقارنة الأسعار والمسميات المغلوطة أهمية تأكد المستهلك من مصدر المنتج قبل الشراء.
دينا إبراهيم (المديرة التنفيذية)
تمتلك مديرة المرصد خبرة متميزة في الصحافة تتجاوز 17 عامًا، إلى جانب أكثر من سبع سنوات في مجال الر...
تمتلك مديرة المرصد خبرة متميزة في الصحافة تتجاوز 17 عامًا، إلى جانب أكثر من سبع سنوات في مجال الرصد الإعلامي والتحقق من المعلومات، مما أكسبها مهارات استثنائية في هذا القطاع. حاصلة على درجة الماجستير في قيادة الاتصالات الرقمية من جامعتي بروسيلز الحرة وسالزبورج، وتواصل حاليًا دراساتها في مجال علوم البيانات، مدفوعةً بشغفها لتعزيز إمكانياتها في خدمة صناعة الإعلام. من أبرز إنجازاتها المساهمة في تطوير منهجيتي تقييم المحتوى الإعلامي المكتوب والتحقق من المعلومات وتأسيس قسم التحقق من المعلومات. نالت تقديرًا دوليًا، حيث حصلت، ممثلة عن الفريق، على المركز الثاني في تحدي الابتكار الشبابي حول الديمقراطية والحكم في إفريقيا، وفازت بتحدي الابتكار في مجال الإعلام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي نظمته الشبكة العربية الرقمية.
تشرف مديرة المرصد على جميع أنشطته وتضع خطط التطوير بالتعاون مع مسؤولي الأقسام واختيار فريق العمل، كما تتولى التنسيق بينهم وتحديد السياسة التحريرية للمرصد، وتكون المرجع في حال حدوث أي خلافات تحريرية أو تقييمية.
The Akhbarmeter team provides a space for stakeholders and the public to respond to information contained in the fact-checking process and correct it with complete transparency. You can contact us via our email at [email protected]. The team will also undertake to make the necessary corrections as soon as possible once the information is confirmed and accepted. Apply here
Do you have a correction or missing information you would like to add? 📱 Contact us
Topics that are related to this one