تصريحات أيمن عبد العزيز عن الأهلي الأقل تقييمًا في أغسطس

11/09/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
تصريحات أيمن عبد العزيز عن الأهلي الأقل تقييمًا في أغسطس

حل خبر موقع المصري اليوم في نهاية ترتيب الأخبار وفقًا لنسبة تقييمها، من بين الأخبار التي رصدها فريق أخبار ميتر خلال شهر أغسطس، وجاء الخبر بعنوان "أيمن عبدالعزيز: 30% من ألقاب الأهلي بالمجاملات‏"، وحصل الخبر على نسبة تقييم 33%.

 

وتناول الخبر تصريحات لاعب الزمالك السابق أيمن عبد العزيز ضد النادي الأهلي، الذي وصف خلالها ألقاب الأهلي أنها جاءت بالمجاملات وبمساعدة مسئولين اللعبة في مصر، وأنها كانت بناء على حقوق الرعاية التي تدفعها وكالة الأهرام للأهلي، وأن الأهلي كان يتم مجاملته داخل وخارج الملعب.

 

ووقع محرر الخبر في عدة أخطاء متعلقة بمعايير منهجية أخبار ميتر الثلاث، حيث أنه فيما يتعلق بمعيار الاحترافية وقع المحرر في ثلاث أخطاء أولها عدم ذكره مصدر اقتباس التصريحات وهو برنامج زملكاوي على قناة الزمالك، وهو ما يعتبر عدم ذكر مصدر حصوله على المعلومات، كما أن الموقع لم ينسب الصورة لمصدر محدد.

 

وفيما يتعلق بمعيار المصداقية، بالرغم من تأكد فريق أخبار ميتر من ورود التصريحات ضمن برنامج زملكاوي على قناة الزمالك، فالمحرر لم يوضح بعض التفاصيل الجوهرية المتعلقة بالمعلومات الواردة في الخبر، كما أنه استعرض وجهة نظر واحدة ولم يتطرق لأي وجهة نظر من النادي الأهلي، ويعتبر استخدام أيمن عبد العزيز كمصدر لتلك التصريحات استخدامًا غير مناسب للمصدر، لعدم صلته بالأحداث، ولكن كان العنوان والمادة المصورة مناسبين للمعلومات الواردة في الخبر.

 

وقع المحرر في خطأ واحد متعلق بمعيار مراعاة حقوق الإنسان، وهو عدم إشارته لوقوع المصدر في خطأ تشويه النادي الأهلي دون الاعتماد على أي حقائق تؤكد ما ذكره من تفاصيل.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template