تقييم صدى البلد يرتفع 9 % في مايو، ويصل إلى 94 %

27/06/2018 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
تقييم صدى البلد يرتفع 9 % في مايو، ويصل إلى 94 %

حصل موقع صدى البلد على نسبة 94 % من تقييم المهنية الذي أجراه أخبار ميتر عن شهر مايو. وهي نسبة مرتفعة عن الخاصة بشهر أبريل حيث حصل الموقع 85 % في تقييم المهنية.

 

ويتم حساب التقييم الشهري بأخذ متوسط النسبة التي حصلت عليها الأخبار المقيمة خلال الشهر. وقد قيم أخبار ميتر 51 موضوعا صحفيا خلال الشهر، من الموضوعات التي نشرها الموقع الأول.

 

هذه الموضوعات تتنوع من حيث القالب الصحفي الذي كتبت فيه. تنقسم الأخبار محل التقييم إلى 39 خبرا، و 10 ريبورتاج، بالإضافة إلى 2 فيتشر.

 

أكثر من خبر حصول على أعلى نسبة تقييم وهي 98 %. وتتميز هذه الموضوعات بكونها ملتزمة بذكر مصادر التصريحات والصور، بالإضافة إلى عدم وجود اقتباس، وتجنب التتحريض على الكراهية والعنف، والالتزام بعدم عمل بروبجاندا أو تضليل لصالح أحد الأراء الواردة في الأخبار.

الأخبار الحاصلة على هذه النسبة هي:

خالد النبوي ينتهي من تسجيل 30 دعاء بصوته

لقاء سويدان تكشف سبب موافقتها على تقديم ابنتها جومانة مشهد الاغتصاب  

 

في نفس الوقت حصل خبر بعنوان "أحمد موسى: إصابة صلاح أحزنت العالم كله ما عدا جماعة الإخوان الإرهابية"على النسبة الأقل في التقييم هذا الشهر، 58 %، لأنه عرض رأيا واحدا فقط، وأخفى الدليل على الادعاءات التي ذكرها في الخبر، ولم يذكر مصدر الصورة المستخدمة في المادة، وكان المحتوى يتضمن تعميما ومحاولة تصنيف لفئة معينة.



بالنسبة للفيتشر، فقد حصل الفيتشر الأول "ريهام فريد طالبة فى كلية التجارة بدرجة «سواق ميكروباص» بالمنوفية " على نسبة 96% من تقييم أخبار ميتر لاتزامه بالمعايير المهنية، والحصول على مؤشرات ايجابية في الاسئل التى تطرحها أخبار ميتر عند تقييم كل خبر.

 

في حين حصل الفيتشر الثاني "رغم معاناتهن من السمنة.. نجمات حافظن على إطلالاتهن آخرهن شيماء سيف" على 65 % من تقييم المهنة  الخاص بأخبار ميتر. ولم يفصل الصحفي في هذا الموضوع بين موقفه الشخصي والمادة الصحفية كما أنه عرض في ألبوم الصور لقطات لنجمات لاتعانين السمنة أصلا، كما كان العنوان متحيزا، وكان متن الخبر يتضمن تعميما.

 

أما عن الريبورتاج، فقد حصلت مادة صحفية بعنوان "ولاء حافظ يهزم إعاقته تحت الماء" على أعلى نسبة تقييم بين مواد صدى البلد، 98 %.

في حين حصل الريبورتاج الأقل مهنية لشهر مايو على نسبة 73 %، وكان بعنوان: «بربري وغير مدروس».. هجوم برلماني على أمريكا بعد نقل سفارتها إلى القدس المحتلة.. والنواب يحذرون: عواقب القرار وخيمة وستؤجج الصراعات

 

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template