الأكاديمية موضوعاتنا

تقييم انفراد يرتفع وفقا لمؤشرين.. الموقع يحل في المركز السادس خلال أكتوبر

نشر في 27/11/2018 10:00 في تقييمات "اخبار ميتر" الشهرية للمواقع الإخبارية الإلكترونية

غادر موقع انفراد المركز الأخير، وحل بالمركز السادس خلال شهر أكتوبر، بين المواقع العشرة التي يقوم فريق أخبار ميتر بمتابعتها وتقييم أدائها.

وحصل الموقع على 76% من إجمالي التقييم الشهري، متقدمًا بنسبة  4 % عن تقييمه في سبتمبر، عندما سجل 72%.

التقييم الشهري هو متوسط نسب التقييم الذي حصل عليه المحتوى المُقيّم من موقع معين خلال الشهر.

وقد قيم أخبار ميتر 44 موضوعًا من موقع انفراد خلال شهر أكتوبر، تنوعت الموضوعات بين: 19 خبرا، و 19 ريبورتاج، و6 موضوعات فيتشر.

 

اتسعت الفجوة بين أفضل وأسوء موضوع حسب نسبة التقييم، فوصل تقييم الموضوع الأفضل إلى 94% ، في حين حصل الأقل تقييمًا على 20 % فقط.

وكان المحتوى الأفضل عبارة عن 4 موضوعات:

1 - عمرو وردة يدخل دائرة اهتمامات فيردربريمن الألمانى.

2- العثور على جثة شاب داخل مسكنه وتحريات المباحث :الوفاة طبيعية.

3- جامعة الإسكندرية تستضيف ملتقى إعداد الخطة الإستراتيجية لتطوير القطاع الطبى.

4- أرباح فيس بوك تفوق التقديرات.. والمبيعات دون المتوقع.

في المقابل كان الأقل تقييما بعنوان: كومبارسات الفن والإعلام "الحلقة 1".. هشام عبد الله الفاشل فنيا الساقط إعلاميا.. اعتبر حكم الإخوان احتلالا وغير آراءه مقابل دولارات التنظيم.. سار على درب دراويش الجماعة وشبه الأتراك بالأنصار والإخوان ب

تقييم المحتوى يتم بشكل آلي، بعد إجابة فريق أخبار ميتر على أسئلة محددة تتعلق بـ 3 محاور: الاحترافية والمهنية، الابتعاد عن التضليل، تجنب انتهاكات القانون وحقوق الإنسان.

ورصد الفريق 7 موضوعات تتضمن تضليلًا وبروباجاندا، نشرت على موقع انفراد خلال أكتوبر، ابتعد 1 منهم عن هذا الانتهاك بنسبة 75%، بينما تجنب 6 منهم التضليل بنسبة 80%.

وتضمن المحتوى المقيم عددًا كبيرًا من الموضوعات التي بها انتهاكات للقانون وحقوق الإنسان، حيث وصل عددها إلى 10 موضوعات، تم تقييم التزام 3 منها في تجنب هذا الخطأ بصفر %، في الوقت الذي تراوحت نسبة التزام المحررين بهذا المعيار في 7 موضوعات أخرى بين 33 و 67 %.

 

بالإضافة للتقييم الشهري للموقع، ينشر فريق أخبار ميتر المتوسط الشهري الذي حصل عليه وفقًا للمؤشرات الخاصة بمحاور الأسئلة الثلاثة. ويظهر من المؤشرات أن مستوى احترافية الموقع قد ارتفعت من 45.1 إلى 48.6%.

أيضًا حافظ الموقع على مستواه وفقًا لمؤشر البعد عن التضليل الذي حصل فيه على 91%. وفي المقابل انخفض تقييم الموقع  حسب مؤشر تجنب الانتهاكات من 87 إلى 85%.