تفاصيل تمرد مصطفى محمد الأقل تقييمًا في ديسمبر

10/01/2021 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
تفاصيل تمرد مصطفى محمد الأقل تقييمًا في ديسمبر

 

حل خبر موقع الدستور "وبدأت رحلة التمرد.. مصطفى محمد يرفض المشاركة في تدريبات الزمالك"، الأقل تقييمًا ضمن الأخبار التي رصدها فريق أخبار ميتر خلال شهر ديسمبر، بنسبة تقييم 31%.

 

تناول الخبر تصريحات منسوبة لمصدر مجهول داخل نادي الزمالك، حول تمرد مصطفى محمد وعدم مشاركته في تدريبات الفريق، وأنه يدعي الإرهاق كوسيلة للضغط على مجلس إدارة نادي الزمالك من أجل الاحتراف.

 

وكانت الأخطاء التي أدت إلى وصول الخبر ليكون الأقل تقييمًا متعلقة بمعياري الاحترافية والمصداقية، ولم يتطرق تفاصيل الخبر لأي من نقاط معيار مراعاة حقوق الإنسان. وفيما يخص معيار الاحترافية لم يوضح الموقع مصدر صورة الخبر، كما أن المحرر لم يوضح من هو المصدر الذي حصل منه على تلك المعلومات، بالإضافة إلى خلطه بين رأيه والمعلومات الخبرية عندما ربط بين امتناع مصطفى محمد عن التدريبات ووصفها بأنها وسيلة للضغط على مجلس الإدارة.

 

وكان معيار المصداقية به العديد من الأخطاء أولها إغفال المحرر تفاصيل جوهرية متعلقة بالعروض التي وصلت للاعب نادي الزمالك. كما أنه استخدم مصدرًا غير مناسب، لأنه قام بتحهيله دون داعي لذلك، وبالتالي لم يتضح للقارئ مدى قرب المصدر من التصريحات الواردة في الخبر. واستخدم عنوانًا غير موضوعي عندما أورد عنوانًا مبني على تكهنات وتصريحات لمصدر مجهول، ولكن المحرر في نفس الوقت استخدم محتوى مرئي مناسب في الخبر.



مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template