خبر تحذيرات أحمد موسى للمشجعين يتوسط تقييمات يونيو 2019




نشر في 16/07/2019 03:31 في تحليل المحتوى

وصل متوسط جودة الأخبار التي قيمها فريق أخبار ميتر  في شهر يونيو 2019 إلى 73%.

ويقوم فريق أخبار ميتر بتقييم الأخبار يوميا، من خلال الأسئلة الموجودة في منهجية أخبار ميتر، والتي تدور الأسئلة حول 3 معايير: الاحترافية والمهنية، المصداقية، واحترام حقوق الإنسان. أما جودة الخبر، فهو النسبة المئوية للأوزان النسبية الخاصة بالإجابات الصحيحة داخل كل تقييم. 

وحصل 19 خبرا على النسبة المذكورة. منها على سبيل المثال، خبر نشره موقع صدى البلد بعنوان "هتتجاب من قفاك.. أحمد موسى يوجه رسالة تحذير للمشجعين في بطولة أمم إفريقيا.. فيديو".

الخبر يتناول تحذيرات من الإعلامي أحمد موسى لمشجعي المنتخب المصري من الكتابة على الجدران أو إهمال المرافق العامة، أثناء حضورهم لمشاهدة المباريات بطولة أمم أفريقيا داخل استاد القاهرة. 

وحصل الخبر على 75% من النقاط المخصصة لتقييم الاحترافية والمهنية، حيث ذكر المحرر مصدر المعلومات. وإشار إلى اقتباس التصريحات من البرنامج التلفزيوني الذي يقدمه موسى، بالإضافة إلى فصله بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي. لكن المحرر أخطأ بعدم ذكر مصدر الصورة. 

كما بلغت مصداقية الخبر 100%، حيث كان العنوان موضوعي ودقيق، وتضمن معلومات صحيحة عن الاستعدادات الأمنية للبطولة، واختار صورة مناسبة يظهر فيها أحمد موسى، وكانت التغطية كافية ومناسبة للموضوع. 

في المقابل حصل الخبر على 0% في تقييم احترام حقوق الإنسان، لأن المحرر لم يشر لوقوع المصدر (أحمد موسى) في إهانة المشجعين، عندما قال: لو أهملت فى المرافق العامة هتتجاب من قفاك لأنه فيه كاميرات بتصور. 



ما رأيك؟