خبر انتظار الزمالك قرار الكاف بشأن خوض مباراة السوبر الأفريقي الأسوأ في فبراير

15/03/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
خبر انتظار الزمالك قرار الكاف بشأن خوض مباراة السوبر الأفريقي الأسوأ في فبراير

حصل خبر "إخطار بعلم الوصول.. الزمالك ينتظر "كاف" لتحديد موقفه من السوبر"، المنشور على موقع مصراوي على لقب الأسوأ خلال شهر فبراير، ويتناول الخبر تصريحات منسوبة لمصدر مجهل بنادي الزمالك، حول اجتماع بين أعضاء من مجلس إدارة النادي ومسئولين بالاتحاد الأفريقي، حول خوض مباراة السوبر الأفريقي أمام فريق الترجي التونسي بالعاصمة القطرية الدوحة، وأن الزمالك ينتظر خطاب وعد به الكاف النادي أن هناك خطاب من الاتحاد القطري لكرة القدم سوف يتم إرساله، يفيد تأمين بعثة الزمالك وتوفير كافة سبل الراحة للبعثة.

 

وحصل الخبر على نسبة تقييم 33%، وفقًا لمنهجية أخبار ميتر التي يعتمد عليها مقيمو الأخبار، وذلك بسبب وقوع محرر الخبر في عدة أخطاء متعلقة بمعياري المصداقية والاحترافية، فيما لم يتطرق محتوى الخبر إلى معيار مراعاة حقوق الإنسان.

 

فيما يخص معيار الاحترافية، وقع المحرر في خطأ عدم توضيحه مصدر حصوله على المعلومات الواردة في سياق الخبر، وقام بنشر المعلومات الواردة في سياقه من مصدر مجهول، واكتفى بوصفه "مصدر بالزمالك"، مما يعد عدم ذكر لمصدر المعلومات، كما أن الموقع لم يوضح مصدر الصورة الرئيسية المستخدم في سياق الخبر.

 

وفيما يخص معيار المصداقية، فأورد المحرر معلومة خاطئة في محتوى الخبر عندما ذكر أن موعد المباراة 14 نوفمبر، ولكن موعد المباراة الصحيح هو 14 فبراير، كما أنه لم يوضح خلفية حول سبب تلك الأزمة، ورفض نادي الزمالك خوض المباراة في قطر، وتصريحات مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بأن هناك خطرًا على اللاعبين من خوض المباراة هناك، والخطأ الثالث المتعلق بمعيار المصداقية كان استخدام مصادر غير مناسبة، عندما قام بتجهيل المصدر يعد استخدامًا غير مناسب للمصادر لعدم معرفة مدى قرب المصدر من المعلومات المذكورة.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template