الأكاديمية موضوعاتنا

انفراد في المركز السابع عن شهر أغسطس، بتقييم شهري 72%

نشر في 26/09/2018 10:00 في تقييمات "اخبار ميتر" الشهرية للمواقع الإخبارية الإلكترونية

انفراد في المركز السابع عن شهر أغسطس، بتقييم شهري 72%

ارتفعت نسبة تقييم موقع انفراد خلال شهر أغسطس إلى 72% بعد أن حصل الشهر السابق علي 64 %.

 

وقام فريق أخبار ميتر بتقييم 42 موضوعا خلال الشهر، عبر حساب متوسط هذا العدد من التقييمات، يتم معرفة التقييم الشهري.

 

وقد انقسمت هذه الموضوعات إلى 27 خبرا، و12 تقريرا، و3 موضوعات "فيتشر”.

 

أما تقسيم الموضوعات من حيث الأعلي والأقل تقييما، فقد حصل الأعلي على نسبة 96% من التقييم . كان هذا التقرير بعنوان: إيه أول حاجة بتلفت نظرك فى الشخص اللى قدامك؟ شاهد رد المصريين

 

أما الأقل تقييما، فقد حصل تقرير على 22 % من نسبة التقييم. وهو تقرير بعنوان: منابر إعلام التنظيم الدولى للإخوان وسيلة معصوم مرزوق للترويج لمبادرته.

 

ومن الملاحظ أن 19 موضوعا تجاوزت نسبة تقييمهم80%.

 

أما الموضوعات التي احتوت تضليلا وبروباجاندا، فقد وصل عددها إلى 14، تراوحت نسب ابتعاد كل منها عن هذا النوع من الأخطاء بين 75 و 80 %.

 

وبالنسبة للموضوعات التي بها انتهاكات لحقوق الإنسان، فكان عددها 8 موضوعات، تراوحت نسب تقييمها وفق المؤشر الخاص بتجنب الانتهاكات بين 0 و 60%.

 

ويتم حساب نسبة تقييم كل موضوع بشكل آلى بعد الإجابة على عدة أسئلة تتناول 3 محاور أساسية، وهي: الالتزام بالمهنية والاحترافية، وتجنب التضليل والبروباجاندا، والبعد عن انتهاكات حقوق الإنسان.

كل من المؤشرات الثلاثة يقيس مدى التزام المحرر بالمعايير المندرجة تحته، بمعنى أن ارتفاع المؤشر معناه قلة المشكلات الموجودة في المحتوى، والعكس صحيح.

 

وارتفع مؤشر الاحترافية والمهنية في شهر أغسطس من 78 إلى 84 %، بينما زادت النسبة الخاصة بالبعد عن الانتهاكات من 38 إلى 46 %.

 

كما قفز مؤشر تجنب التضليل إلي 90 %، بعد أن كان يقدر في يوليو ب71%.