التعامل مع حالات الوفاة بفيروس كورونا يتوسط ترتيب شهر إبريل

09/05/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
التعامل مع حالات الوفاة بفيروس كورونا يتوسط ترتيب شهر إبريل

توسط خبر بوابة الوفد الإلكترونية بعنوان "الصحة توضح إجراءات التعامل مع حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد"، ترتيبات شهر إبريل، وذلك بمتوسط نسبة تقييم وصلت إلى 83%.

 

وتناول الخبر تفاصيل إعلان وزارة الصحة كيفية التعامل مع حالات الكورونا المتوفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ونقل المحرر تصريحات خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حول توجيهات وزيرة الصحة حول تلك الإجراءات، كما أوضح المتحدث ما هي الإجراءات المتبعة من قبل الدولة ، والتأكيد على عدم نقل جثة المتوفي للوباء.

 

وحقق محرر بوابة الوفد العلامة الكاملة فيما يخص معيار المصداقية ومراعاة حقوق الإنسان، حيث أنه فيما يخص معيار المصداقية تأكد من صحة الخبر، فبالبحث تبين وجوده على صفحة المتحدث الرسمي للوزارة، كما أنه استخدم مصدرًا مناسبًا، وعنوانًا موضوعيًا ودقيقًا، واستعرض كافة جوانب الخبر دون إغفال. ولم يتطرق محتوى الخبر لأي من النقاط الخاصة بمعيار مراعاة حقوق الإنسان.

 

أما فيما يخص النسبة الناقصة في تقييم الخبر، فجاءت ضمن معيار الاحترافية وذلك لأن الموقع أغفل ذكر مصدر الصورة أو مصورها سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية، كما أن المحرر لم يوضح مصدر حصوله على المعلومات الواردة في سياق الخبر.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template