أخبار ميتر يمنح لقب الصحفي المتميز لـ"أحمد القاضي" من موقع الدستور

09/06/2020 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
أخبار ميتر يمنح لقب الصحفي المتميز لـ"أحمد القاضي" من موقع الدستور

حصل محرر موقع الدستور "أحمد القاضي" على لقب الصحفي المتميز في شهر مايو، وذلك بعد تقييم تقرير له ضمن المحتوى المقيم على مدار الشهر الماضي، وحصوله على نسبة جودة 100%، وفق منهجية أخبار ميتر لتقييم المحتوى الإعلامي، جاء التقرير بعنوان "بـ4000 قطعة خردة.. شاب يصنع أكبر مجسم فرعونى فى الشرق الأوسط (فيديو)".

 

تناول محرر الدستور في تقريره، قيام شاب بعمل مجسم من الخردة على شكل الإلهة المصرية باستت، واستعرض القاضي خلال تقريره فكرة الخطوات التي أجراها الشاب لإنشاء التمثال وحبه للنحت منذ صغره، وأيضًا جمعه الخردة، والمدة التي استغرقها منه التمثال، فيما تحدث الشاب عن عمله في مجال إعادة تدوير السيارات والموتوسيكلات وكيف يصنع منها الأثاث.

 

والتزم المحرر خلال تقريره بمعايير منهجية أخبار ميتر، حيث أنه فيما يخص معيار الاحترافية استخدم الموقع صورة من الفيديو المصاحب للخبر كصورة رئيسية، فيما أوضح المحرر من خلال إرفاقه لمقطع الفيديو أن التصريحات الواردة في الخبر مصدرها الشاب الذي قام بعمل التمثال.

 

وفيما يتعلق بمعيار المصداقية، كان استخدام الشاب الفنان إبراهيم صلاح مصدرًا مناسبًا، كما أن الخبر كتابة وفيديو تضمن كافة تفاصيل الموضوع من كافة الزوايا، وكان المحتوى المرئي سواء الصورة أو الفيديو مناسبين للموضوع، واستخدم محرر الدستور عنوانًا موضوعيًا، وبخصوص معيار مراعاة حقوق الإنسان لم يحتوِ التقرير على أي أخطاء متعلقة به.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template