أحمد حمدي.. صحفي ديسمبر عن نصائح تهم كل أسرة

13/01/2022 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخرى
أحمد حمدي.. صحفي ديسمبر عن نصائح تهم كل أسرة

استطاع الصحفي أحمد حمدي أن يكون صحفي شهر ديسمبر المميز عن تقرير بعنوان التربية الخاطئة.. حاسبوا أولادكم قبل أن يُحاكموا.. "البوابة نيوز " تحقق فى أسباب جرائم وانحرافات الأطفال.. خبراء يضعون روشتة «التنشئة السليمة»، من موقع البوابة نيوز، وحصل التقرير على نسبة تقييم قدرها 88%، وفقًا لمنهجية أخبار ميتر في التقييم.

 

كان اختيار الصحفي لهذا الموضوع، نابعًا من اهتمامه بدراسة علم النفس، ومن خلال احتكاكه وتواجده بالشارع وملاحظته أن العديد من المشكلات (الجرائم المنتشرة على سبيل المثال)، أساسها التربية الخاطئة.

 

تخرج الصحفي من كلية آداب إعلام، جامعة المنيا، عام 2008، وتدرب خلال دراسته في مؤسسة الدستور، ثم عمل بعد تخرجه في موقع الوفد مع بداية إنطلاق موقعها الإلكتروني عام 2010؛ وعمل فترة في قسم الاقتصاد، كما عمل في التغطية الميدانية لأحداث 2011، والانتخابات البرلمانية والرئاسية.

 

ومن أبرز الأماكن الأخرى التي عمل بها؛ اليوم السابع (كديسك مركزي وناشر لمحتوى الفيديو)، وقناة سي بي سي (كمعد لبرنامجي "مصر تنتخب" و"بهدوء مع الإعلامي عماد الدين أديب")، وإرم نيوز الإماراتية (شارك بها في إعداد عدد من الأفلام الوثائقية والتحقيقات الاستقصائية).

 

وحاليًا يعمل أحمد في البوابة نيوز في وحدة الحوارات والتحقيقات، وكان بها سابقًا رئيسًا لقسم المالتي ميديا. ويفضل الصحفي المجالات الصحفية التي تمس قضايا المجتمع، ومهتم بأخبار الاقتصاد أيضًا.

 

وفي رأي أحمد فإن هناك 3 صعوبات أساسية تواجه الصحفيين اليوم، وهي؛ ضعف الأجور (خصوصًا في الصحف المملوكة لأفراد أو رجال أعمال، والتي يتم فيها غالبًا تهميش وضع ودور الصحفي)، ووجود إدارت غير قوية في بعض المؤسسات (والتي تعتمد في تعيين بعض موظفيها على المحسوبية والواسطة؛ مما يضعف من جودة العمل الصحفي). كما يرى أيضًا أن الفصل التعسفي دون الالتزام بقوانين العمل المصري هو من أحد الصعوبات، ولكن يقول الصحفي إن الوضع بدأ في الانضباط، وذلك لوجود مؤسسات قوية حاليًا في المجال.

 

وخصّ أحمد الصحفيين بنصيحة مهمة قائلًا: "لازم نتأكد من الأخبار"، ويجب أن يتحرى كل صحفي المعلومة وأن يبتعد عن الأخبار الزائفة، وأن لا ينشر قبل أن يتحقق لأن هناك بعض المشاهير الذين ينشرون معلومات غير حقيقية للحصول على المزيد من الشهرة.

 

وفي نهاية الحديث شاركنا الصحفي أمنيته بأن يحرص الجميع على نشر كل ما يفيد المجتمع، مثل الصحافة التنموية التي تدعم القيم وتقوي الذوق العام، وتحارب التسلل لعقول الشباب كأفكار خبيثة من جماعات متطرفة.

 

لقراءة بعض أعمال الصحفي، إليكم هذه الروابط:

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template