أبو تريكة رئيسا لمانشستر يونايتد بعد الاستحواذ القطري

28/02/2023 
5 دقائق للقراءة
كتابة: AkhbarMeter 
التصنيف: أخبار كاذبة
أبو تريكة رئيسا لمانشستر يونايتد بعد الاستحواذ القطري

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بتعيين اللاعب المصري المعتزل والمحلل الرياضي حاليا بمجموعة قنوات بي إن سبورت محمد أبوتريكة رئيسا لنادي مانشستر يونايتد بعد شراء النادى من قبل رجل الأعمال القطري ماجد الخليفي.

الحقيقة

أولا صفقة بيع النادي لم تحسم إلى وقت كتابة هذا التقرير.

ثانيا لا يوجد رجل أعمال قطري باسم ماجد الخليفي.

ماجد الخليفي هو لاعب سابق وإداري وناقد رياضي في قناة الكأس القطرية وأحد مؤسسي برنامج المجلس، ورئيس تحرير صحيفة استاد الدوحة القطرية.

ويعد الخبر شائعة، بالاستناد لما سبق منطقيا، وبالبحث أيضا اكتشفنا أن مالكين النادي عائلة جليزر الأمريكية والتي اشترت النادي عام 2005 وعرضته للبيع في نوفمبر الماضي.

وقدم لها عرضان مؤكدان الأول بريطاني من الملياردير السير جيم راتكليف مالك شركة البتروكيماويات "إينيوس"، والثاني قطري من الشيخ جاسم حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي.

كما تداول في الساعات الماضية تقدم أخرين للفوز بالصفقة منهم رجل الأعمال #ناصرالخليفي، ولكنها أيضا شائعة لامتلاكه نادي باريس سان جيرمان الفرنسي وقوانين الفيفا لا تسمح بامتلاك كيان واحد لناديين.

مصدر رئيس 

https://bit.ly/3J2yXB3
ماجد الخليفي

https://bit.ly/3L185CX
ناصر الخليفي

مصادر ثانوية 

https://bit.ly/3Y9sFnt
في الجول

https://bbc.in/3Y1S02A
العروض المقدمة

https://bit.ly/3IwsiNU
خبر عرض البيع

https://bit.ly/3mfF2AU
خبر يؤكد عدم اتمام الصفقة

 إدعاءات 

https://bit.ly/41yNv2A
إدعاء

https://bit.ly/3mdZPFd
إدعاء

يتيح فريق أخبار ميتر المساحة المناسبة لرد الأشخاص المعنيين والجمهور على المعلومات الواردة في عملية تقصي الحقائق بتصحيحها أو رفضها بشفافية كاملة. يمكن التواصل معنا عبر بريد الموقع الإلكتروني أو صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتكفل الفريق بإجراء التعديلات اللازمة حال التأكد من صحة المعلومات وقبولها في أسرع وقت ممكن.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template