مذيعة الجزيرة تطلق زغرودة على الهواء مباشرة لإدراج إسرائيل في القائمة السوداء

09/06/2024 
5 دقائق للقراءة
كتابة: أمنية حسن 
التصنيف: أخبار كاذبة
مذيعة الجزيرة تطلق زغرودة على الهواء مباشرة لإدراج إسرائيل في القائمة السوداء

تداولت حسابات عبر منصة إكس، مقطع فيديو بتاريخ 8 و9 يونيو 2024، ادعى ناشروه، أنه يوثق لحظة اطلاق مذيعة قناة الجزيرة زغرودة داخل الأستوديو، تعبيرًا عن فرحتها عقب إعلان الأمين العام للأمم المتحدة إدراج إسرائيل في القائمة السوداء بسبب جرائمها الوحشية بحق الفلسطينين.

 

حقق مقطع الفيديو المتداول على موقع إكس أكثر من 183 ألف مشاهدة، حتى وقت كتابة التقرير.


 

 

 

 

الحقيقة

كشف فريق "أخبار ميتر" بعد تتبع مصدر الفيديو، أن المقطع المتداول قديم، بتاريخ ديسمبر 2021. وقد نشرته مذيعة قناة الفلوجة الجزائرية، أسماء زرمان، عبر حسابها الرسمي على إنستجرام، لقيامها بالتعبير عن فرحتها بإطلاق  زغرودة داخل الأستوديو وليس أثناء البث المباشر على الهواء، وذلك بعد حصول الجزائر على لقب كأس العرب للمرة الأولى في المباراة النهائية أمام تونس بنتيجة 0/2، أي أن الفيديو لا علاقة له بالأحداث الحالية.

 

 

وقررت هيئة الأمم المتحدة في 7 يونيو 2024، إدراج إسرائيل على القائمة السوداء. وكتب جلعاد أردان المندوب الدائم لإسرائيل لدى الأمم المتحدة، أنه تلقى إخطارًا رسميًا بقرار الأمين العام بإدراج جيش الدفاع الإسرائيلي على "القائمة السوداء" للدول والمنظمات التي تلحق الأذى بالأطفال.

 

ووفقًا لصفحة وزارة الصحة الفلسطينية الرسمية على فيسبوك في 9 يونيو 2024، ارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 37,084 شهيدًا و 84,494 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023.



 

مصادر الادعاء

ادعاء 1 

ادعاء 2

ادعاء 3

ادعاء 4


 

مصادر التحقق

asmazermane

giladerdan1

وزارة الصحة الفلسطينية 


 

يتيح فريق أخبار ميتر المساحة المناسبة لرد الأشخاص المعنيين والجمهور على المعلومات الواردة في عملية تقصي الحقائق بتصحيحها أو رفضها بشفافية كاملة. يمكن التواصل معنا عبر بريد الموقع الإلكتروني أو صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي. كما يتكفل الفريق بإجراء التصحيحات اللازمة حال التأكد من صحة المعلومات وقبولها في أسرع وقت ممكن.

مزيد من المقالات

نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template