أوردت رويترز في تقرير لها إن مؤسسة "Vice Media" الصحفية والإعلامية قد أعلنت عن نشر أسلوبها الصحفي الحديث فى الشرق الأوسط للاستفادة مما تعتقد أنه سوق يحتاج إلى استقطاب المستهلكين الشباب وأصحاب الاهتمام بالعالم الرقمي.
وتعترف "ڤايس" بأن فئة الشباب فى كل المناطق والأقاليم الجغرافية في الشرق الأوسط هم أصحاب أعلى معدلات انتشار للهواتف الذكية في العالم، خصوصاً فى دول مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، مما جعلهما سوقا مثاليا لتوسع الشركة فيهما.
وقال شين سميث، المؤسس المساهم والرئيس التنفيذي للمؤسسة في مقابلة مع صحيفة "رويترز" إنها فرصة هائلة، وهى بمثابة الوقت المناسب لاستثمار الصحافة الحديثة وجذب الشباب في هذه المنطقة.
وأعلنت "ڤايس" عن تأسيس مقر لها بدبى فيه حوالى ٥٠ موظف بحلول نهاية العام، وستطلق من خلال هذا المقر موقعاً لها على شبكة الإنترنت وقناة رقمية، كما قامت بعقد مناقشات حول إنشاء قناة إقليمية على مدار 24 ساعة يتم بثها من دبي، تقوم بتغطية صحفية وإخبارية قوية، وتبث الأخبار بلغات متعددة، بما في ذلك العربية والإنجليزية والفارسية والتركية والأردية.
ومن المحتمل أن تواجه "ڤايس" نفس العقبات التى واجهتها فى أماكن أخرى فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "حيث يتعرض الصحفيون لمعوقات من كل نوع" وفقا لما ذكرته منظمة مراسلون بلا حدود.
زادت مكانة ڤايس الإعلامية في الشرق الأوسط بعد ظهور شريكها الإقليمي، وهو شركة وسائل الإعلام الأفغانية موبي غروب، التي تقع مكاتبها في دبي على بعد بضعة كيلومترات من نادي ترامب الدولي للغولف الذي ظهر في حلقة "ڤايس" لعام 2016 على القناة الأمريكية HBO حول استغلال العمال المهاجرين.